الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة اخر فرصة ليك قبل الرفع والسحب - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة اخر فرصة ليك قبل الرفع والسحب.. هذا هو احتمال فرض غرامات على المشتركين في مصر الذين لا يزالون يعتمدون على العدادات القديمة ويتأخرون في دفع فواتير الكهرباء.

فقد أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء عن أنه سيكون هناك فترة سماح قبل فرض الغرامات، وفي حال تأخر المشتركين عن سداد الفواتير لأكثر من شهرين، ستقوم شركات الكهرباء باستبدال العدادات القديمة بكروت مسبقة الدفع.

العدادات القديمة

الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة

الكهرباء توجه نداء الى أصحاب العدادات القديمة

أعلنت هيئة تنظيم مرفق الكهرباء والإنتاج المزدوج (EURA) على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ أن المشتركين الذين لا يسددون فواتير الكهرباء خلال شهر واحد من استلام إشعار السداد قد يتعرضون لفسخ العقد وإزالة العداد، وفي حال عدم السداد مرتين متتاليتين سيشجع عدم السداد في الوقت المناسب والالتزام بجدول سداد المشترك وتوضح أن هذا الإجراء تم اتخاذه لضمان الالتزام.

العداد الكودي

الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة

خطة وزارة الكهرباء بشان أصحاب العدادات القديمة

كما قرر المنظم أيضًا فرض غرامات مالية تصل إلى 7% على أصحاب العدادات القديمة الذين يتأخرون عن سداد فواتيرهم الشهرية، وذلك بهدف تشجيع المشتركين على الالتزام بمواعيد السداد. وستطبق الغرامة على المشتركين الذين يتأخرون لأكثر من شهر واحد بعد تلقي إشعار تذكيري من شركة المرافق، وسيبدأ العمل بهذا الإجراء مع فاتورة أكتوبر 2024.

وتعد هذه الإجراءات جزءًا من خطة وزارة الكهرباء لتحسين كفاءة التحصيل وضمان سداد المستحقات بانتظام.

أسباب ارتفاع فواتير العدادات

الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة

غرامات أصحاب العدادات القديمة

وفقًا للائحة، تبلغ نسبة الغرامة 7%. يهدف هذا القرار إلى تشجيع المستهلكين على دفع فواتيرهم في موعد استحقاقها، ويطبق القرار على المدفوعات التي تتأخر أكثر من شهر واحد بعد استلام الفاتورة وإشعار الفواتير من شركة الكهرباء.

ومن المتوقع أن تطبق الغرامة على فاتورة شهر أكتوبر 2024 التي صدرت في وقت سابق من هذا الشهر، والتي ستكون ثاني فاتورة يتم تحصيلها وفقًا للأسعار الجديدة، حيث ستطبق في نهاية الشهر الحالي، أي بعد ثلاثة أسابيع.

ويعد هذا الإجراء جزءًا من خطة وزارة الكهرباء لتحسين معدلات التحصيل وضمان سداد المستحقات في مواعيدها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق