رسالة تشجيعية من البابا فرنسيس إلى كل الشباب حول العالم - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

البابا فرنسيس , وجه قداسة با با الفاتيكان ، رسالة تحفيزية إلى جميع شباب العالم ، مشددًا على أهمية الاستمرار في المضي قدمًا وعدم التوقف .

جاء ذلك عقب تسجيل أحد أصغر الأعضاء في السينودس رسالة فيديو موجهة إلى قداسته ، و التي تم عرضها خلال مؤتمر صحفي في دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ، و نشرتها أمانة السينودس العامة عبر موقعها الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي .

 

رسالة البابا فراسيس للشباب

رسالة-البابا-فرنسيس-للشباب

رسالة البابا فرنسيس للشباب

في رسالته ، أكد قداسته على ضرورة “السير دائمًا” من أجل أن يتم تفادي أن يصبح الشباب مثل الماء الراكد ، الذي يفسد عند توقفه .

و أوضح قائلاً : “أيها الشباب الأعزاء، أحد أهم الأشياء هو السير قدمًا”. استخدم قداسته استعارة الماء ليبين كيف أن الحركة تعزز الحياة والنشاط ، بينما يؤدي التوقف إلى الفساد .

 

baba francis

حيث قا ل: “عندما يسير الشاب يكون كل شيء على ما يرام ، ولكن عندما يتوقف يصبح مثل الماء ، حين يسير يكون جيدًا ، لكن عندما يتوقف ينتهي الأمر بشكل سيئ، ويصبح مملوءًا بالحشرات”.

 

البابا فرانسيس

البابا فرانسيس

البابا فرنسيس يتحدث عن أهمية الاستمرار والتفاؤل

تم عرض الفيديو الذي سجله أحد أصغر أعضاء السينودس خلال الاستراحة بين الجلسات العامة ، حيث دعا قداسته الجميع إلى الاستمرار في السير نحو المستقبل بشجاعة وبهجة .

وذكر أن “الماء الراكد هو أول ما يفسد، والشاب المتعب هو أول من يفسد”. كانت هذه الكلمات بمثابة دعوة للشباب لعدم الاستسلام للصعوبات ومواجهة التحديات برؤوس مرفوعة .

و في ختام رسالته، شجع قداسته الشباب على التقدم والتطلع إلى الأمام بكل شجاعة وسعادة ، مختتمًا بطلبه المعتاد: “أحييكم.. صلوا من أجلي”.

تأتي هذه الرسالة لتكون بمثابة دعم معنوي للأجيال الجديدة، ولتأكيد أهمية التحرك الدائم في سبيل تحقيق الأهداف والطموحات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق