بالبلدي: رويترز..الملك تشارلز يعترف بالتاريخ "المؤلم" للكومنولث مع العبودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net قال الملك البريطاني تشارلز اليوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر، إن الكومنولث يجب أن يعترف بتاريخه "المؤلم" فيما تواصل الدول الأفريقية والكاريبية الدعوة للحصول على تعويضات عن دور بريطانيا في تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي.
ووفق لوكالة رويترز، يشارك ممثلو 56 دولة، معظمها ذات جذور في الإمبراطورية البريطانية، في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث الذي بدأ في ساموا يوم الاثنين.
وقال الملك تشارلز في الخطاب الذي ألقاه:"أتفهم من خلال الاستماع إلى الناس في جميع أنحاء الكومنولث كيف أن الجوانب الأكثر إيلاما في ماضينا لا تزال تتردد أصداؤها".
ومن المهم جدًا، إذن، أن نفهم تاريخنا، حتى يرشدنا إلى اتخاذ الخيارات الصحيحة في المستقبل".

تشارلز..استمرار المطالبات بدفع بريطانيا تعويضات عن العبودية عبر الأطلسي 

وأكد ملك بريطانيا تشارلز، إن المطالبة بدفع بريطانيا تعويضات أو غيرها عن العبودية عبر الأطلسي هي مطالبة قائمة منذ فترة طويلة، ولكنها اكتسبت زخما في الآونة الأخيرة في جميع أنحاء العالم، وخاصة بين مجموعة الكاريبي والاتحاد الأفريقي.
ويقول معارضو دفع التعويضات إنه لا ينبغي تحميل الدول المسؤولية عن الأخطاء التاريخية، في حين يقول المؤيدون إن إرث العبودية أدى إلى عدم المساواة العنصرية الواسعة والمستمرة اليوم.

رئيس الوزراء البريطاني يستبعد اعتذار بريطانيا عن تجارة الرقيق

وقال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يوم الاثنين إن البلاد ستستمع إلى الدول التي تريد مناقشة القضية في القمة، لكنه استبعد الاعتذار عن الدور التاريخي الذي لعبته البلاد في التجارة.
وقال وزير خارجية جزر البهاما فريدريك ميتشل لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أمس الخميس إن مسودة البيان الختامي للقمة، المتوقع نشرها يوم السبت، تحتوي على فقرات تدعو إلى مناقشة التعويضات.
يذكر أنه في الفترة من القرن الخامس عشر إلى القرن التاسع عشر، تم اختطاف ما لا يقل عن 12.5 مليون إفريقي ونقلهم بالقوة على يد السفن والتجار الأوروبيين وبيعهم كعبيد.
وانتهى الأمر بالذين نجوا من الرحلات الوحشية إلى العمل في المزارع في ظروف غير إنسانية في الأمريكتين، في حين استفاد آخرون من عملهم.
وقالت الأمين العام للكومنولث البارونة باتريشيا سكوتلاند، وهي دبلوماسية ومحامية بريطانية ولدت في دومينيكا، خلال القمة: "لقد أظهرنا قدرة لا مثيل لها على خلط التاريخ المؤلم الذي جمعنا جعلنانجلس معًا كأنداد لمدة 75 عامًا".
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق