بالبلدي: حزب الله يعلن تدمير دبابة ميركافا واستهداف مسيرة إسرائيلية في النبطية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أعلن حزب الله، في بيان له اليوم، عن تنفيذ سلسلة من العمليات العسكرية ضد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، حيث استهدف الحزب دبابة إسرائيلية من طراز “ميركافا” بصاروخ موجه، وأفاد بتدمير الدبابة وإصابة طاقمها بين قتيل وجريح. 

ووفقاً لبيان حزب الله، وقع الهجوم بالقرب من موقع “مسغاف عام” الإسرائيلي، حيث أصابت الصواريخ الموجهة دبابة “ميركافا” وألحقت بها أضرارًا جسيمة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين أفراد الطاقم. كما ذكر البيان أن الهجوم أجبر قوة إسرائيلية كانت ترافق الدبابة على الانسحاب، موضحًا أن هذا الاستهداف تم على طريق مركبا العديسة داخل الأراضي اللبنانية، مما يعكس التصعيد المستمر على طول الحدود.


 

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله تصديه لطائرة مسيرة إسرائيلية من طراز “هرمز 450” كانت تحلق فوق منطقة النبطية في جنوب لبنان. وأشار البيان إلى أن الحزب أطلق صاروخ أرض-جو على المسيرة، مما أجبرها على مغادرة الأجواء اللبنانية. وأكد حزب الله أن هذه الخطوة جاءت في إطار “حماية السيادة اللبنانية وصد محاولات الاختراق الإسرائيلي”.


 

يأتي هذا التصعيد وسط توتر متزايد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تشهد المنطقة اشتباكات متقطعة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ أسابيع. وقد أشارت مصادر إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي عززت مواقعها على طول الحدود تحسبًا لهجمات جديدة، في وقت يواصل فيه حزب الله الإعلان عن استهداف دوريات وآليات عسكرية إسرائيلية.


 

الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيرة قادمة من الأراضي اللبنانية في الجليل الغربي


 

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، اعتراض طائرة مسيرة اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي قادمة من الأراضي اللبنانية، وحلّقت فوق منطقة الجليل الغربي. وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط المسيرة في وقت قصير من دخولها الأجواء الإسرائيلية.


 

تأتي هذه الحادثة في ظل توتر متزايد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث يشهد الشريط الحدودي تعزيزات عسكرية ونشاطًا مكثفًا لكلا الطرفين. وصرّح الجيش الإسرائيلي بأن مثل هذه المحاولات تمثل “انتهاكًا للسيادة الإسرائيلية”، وأنه “لن يتهاون” مع أي تهديدات من هذا النوع.


 

أفاد الجيش الإسرائيلي أنه في حالة تأهب قصوى على طول الحدود مع لبنان، مع تكثيف إجراءات الرصد والمتابعة، مشيرًا إلى أن الدفاعات الجوية في المنطقة جاهزة للتعامل مع أي تهديد مماثل في المستقبل. وأضاف أن القوات الإسرائيلية تواصل “رصد الأجواء وتقييم الأوضاع” بشكل مستمر لضمان أمن المناطق الحدودية وسكانها.


 

من المتوقع أن تثير الحادثة ردود أفعال في الساحة السياسية والأمنية في إسرائيل ولبنان على حد سواء. وعلى صعيد دولي، قد يؤدي تصاعد الأحداث على الحدود إلى زيادة الدعوات الدولية لضبط النفس ومنع انزلاق الأمور إلى مواجهة مفتوحة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق