بنك اليابان متفائل بحذر بشأن التوقعات الأمريكية ويحذر من الأسواق المتوترة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محافظ بنك اليابان كازو أويدا إن التفاؤل بشأن التوقعات الاقتصادية الأمريكية يتسع لكن الأسواق لا تزال غير مستقرة وعرض وجهة نظر متباينة بشأن ما إذا كانت المخاطر التي تهدد اقتصاد بلاده قد تهدأ.

وخضعت تعليقات أويدا بشأن الاقتصاد الأمريكي والأسواق للتدقيق بعد أن سلط الضوء مؤخرا على حالة عدم اليقين بشأن "الهبوط الناعم" في الولايات المتحدة والأسواق المتوترة باعتبارها مخاطر رئيسية تتطلب من البنك المركزي الياباني التباطؤ في رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر.

وقال أويدا في مؤتمر صحفي بعد حضور اجتماع زعماء مالية مجموعة العشرين "يبدو أن التفاؤل بشأن التوقعات الاقتصادية الأمريكية يتسع إلى حد ما"..لكننا بحاجة إلى تحليل أعمق لما إذا كان هذا التفاؤل سيستمر أم أنه مؤقت"، مضيفا أن بنك اليابان يستطيع تخصيص الوقت لفحص المخاطر التي تهدد الاقتصاد عند اتخاذ قرار بشأن موعد رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

وقال أويدا أيضًا إن الأسواق ظلت غير مستقرة مع استمرار التقلبات الضمنية "مرتفعة جدًا"، مما يشير إلى أن البنك المركزي لم يخفف حذره ضد خطر تجدد التقلبات.

وعندما سُئل عن كيفية تأثير الانخفاضات الأخيرة في قيمة الين على التضخم، قال أويدا إن بنك اليابان يجب ألا ينظر فقط إلى تحركات العملة ولكن أيضًا إلى العوامل التي تحركها، مثل تحول تصورات الاقتصاد الأمريكي.

وقال: "إن الانخفاضات الأخيرة في قيمة الين ناجمة جزئيًا عن زيادة التفاؤل بشأن الاقتصاد الأمريكي".

من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي الياباني في اجتماع السياسة الذي يستمر يومين الأسبوع المقبل على سعر الفائدة قصير الأجل ثابتًا عند 0.25٪ ويحافظ تقريبًا على توقعاته للتضخم عند حوالي 2٪ حتى مارس 2027.

أنهى سياسته المتعلقة بأسعار الفائدة السلبية في مارس ورفع سعر الفائدة في يوليو على أساس الرأي القائل بأن البلاد تحرز تقدماً نحو تحقيق هدف التضخم بنسبة 2٪ بشكل مستدام.

قال أويدا إن البنك المركزي سيواصل رفع أسعار الفائدة إذا تحرك الاقتصاد بما يتماشى مع توقعاته. لكنه أكد أيضًا على الحاجة إلى التدقيق في حالات عدم اليقين العالمية، مثل التوقعات الاقتصادية الأمريكية، عند تحديد توقيت رفع أسعار الفائدة التالي.

إخلاء مسؤولية إن موقع اقرأ 24 الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق