الفريق كامل الوزير يعلن تشغيل قطار “الفردان - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 07 أكتوبر 2024 | 0106 مساءً

الفريق كامل الوزير – وزير النقل والصناعة

أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن قطار الركاب على خط سكة حديد الفردان – بئر العبد سيعمل مجاناً طوال شهر أكتوبر الجاري، عند محطة القطارات. حزب. من انتصارات أكتوبر.

قطار “الفردان – بئر العبد” سيعمل بالمجان حتى نهاية أكتوبر المقبل

بدأت وزارة النقل، اليوم، التشغيل التجريبي لقطارات السكة الحديد على طريق الفردان بئر العبد بطول 100 كيلومتر بسيناء، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية. الصناعة والنقل وقيادات وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية.

انتهت وزارة النقل من خلال هيئة السكك الحديدية من تطوير وتجديد خط سكة حديد الفردان بئر العبد بطول 100 كيلومتر بسيناء، وإعادة تشغيل محطاته كما في المرحلة الأولى من المشروع. مشروع ترميم وتطوير وإنشاء خط سكة حديد الفردان / شرق بورسعيد / بئر العبد / العريش / طابا بإجمالي 500 كيلومتر والذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية لمنطقة العريش / طابا طريق الملكية، طريق التطوير الجديد.

وتستعد هيئة السكك الحديدية لتشغيل الخط بعد تشغيله التجريبي، حيث أعلن الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، في 6 أغسطس الجاري، عبور أول قطار. نقل حاويات النقل عدد 25 حاوية (40 قدم) من ساحة شركة ميناء الإسكندرية إلى شرق بورسعيد عبر محطة التبادل الكيلو 8 (محطة التبادل بين السكة الحديد والشاحنات).

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل أن إعادة بناء هذا الخط الآن للبضائع ومستقبلاً للركاب يعتبر إضافة قوية لعمليات النقل والمواصلات في منطقة سيناء المفضلة. خارج. أن الممر اللوجستي العريش/ طابا، ممر التنمية الجديد، سيسهم في تحقيق التنمية الكاملة في سيناء وله العديد من الفوائد الاقتصادية وسيخدم شعب شمال ووسط وجنوب سيناء، ويعتبر هذا المشروع جزءًا من دولة مصر. خطة لتطوير سيناء في كافة القطاعات، بالإضافة إلى إعادة تشغيل هذا الخط الذي سيخدم إدارة البضائع، وسيخدم المجموعات السكنية والصناعية والتعدينية في سيناء من خلال ربط المصانع وخطوط السكك الحديدية، ومن ثم التصدير عبر موانئ مصر. العريش وطابا بالخارج حيث يرتبط هذا الخط بشبكة السكة الحديد بجميع أنحاء فكرة فنية ليحقق الخط انسيابية نوعية على طريق تحقيق هدف التنمية بأرض الفيروز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق