هتتأخر ولا هتتقدم.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وشرح طريقة تغيير الساعة - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي عام 2024 في مصر، بالإضافة إلى تغيير التوقيت، من أهم الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في السنوات الأخيرة، حيث أننا على بعد أيام قليلة من إلغاء الجدول صيف. والعمل في الشتاء، وسيكون ذلك وفقًا لقرار الحكومة المصرية، علمًا أن تنفيذ الأعمال بدأ بذلك القرار في إبريل الماضي.

تاريخ بدء التوقيت الشتوي هو 2024.

حيث من المتوقع أن يكون تاريخ بدء التقديم في مصر هو يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الحالي، والذي يوافق 31 أكتوبر 2024، حيث سيسمح ذلك لجميع المواطنين بإرجاع ساعاتهم إلى الوراء ستين دقيقة كاملة، وبالتالي سيتم إلغاء التوقيت الصيفي رسميًا.

كيفية تغيير الساعة على الهاتف المحمول

كما يمكن للمواطنين الدخول إلى قائمة الإعدادات بهاتفهم المحمول، ثم الضغط على مربع التاريخ والوقت، ثم سيتم تغيير الساعة إلى الساعة الثانية عشرة ظهراً يوم الخميس القادم الموافق 31/10/2024، لتغييرها إلى الساعة الحادية عشرة. في فترة ما بعد الظهر، مما يعني أنه سيكون قبل ساعة واحدة.

فائدة تطبيق نظام التوقيت الصيفي والشتوي

وسبق أن أوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية، من خلال تصريحات رسمية، أن الفائدة من تطبيق نظام الشتاء مرة أخرى بعد فترة توقف منذ عام 2016، هو العمل على تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء، وكذلك العمل على توفير الملايين . دولار، وذلك من خلال دراسة أجريت على الوحدات الغازية المستخدمة لإنتاج الكهرباء، وأشارت إلى أنه سيتم توفير نحو 150 مليون دولار خلال العام، وهو ما يعني توفير نحو 1% من الاستهلاك الكهربائي العام. .

مواعيد فتح وإغلاق المتاجر في مصر

وفيما يتعلق بمواعيد فتح وإغلاق المتاجر في مصر فهي كما يلي

  • المحلات التجارية مفتوحة من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، باستثناء بعض المحلات التجارية التي أعلنت عنها الحكومة.
  • تمديد ساعات عمل جميع المحلات لتغلق الساعة 11 مساءً يومي الخميس والجمعة، وكذلك خلال العطلات الرسمية.
  • بينما تفتح المطاعم والمقاهي والبازارات من الساعة 5 صباحًا حتى 12 منتصف الليل.

مواضيع ذات صلة

.ذات صلة h2 { حجم الخط 20 بكسل؛ ارتفاع الخط 1.1؛ الهامش 30 بكسل 0 12 بكسل؛ الخلفية #fcfcfc؛ عرض قفل؛ الحشو 9px 10px 8px؛ الحدود اليمنى 4px Solid var(-site-color); الحدود العليا 0px! مهم؛ اللون #000؛ وزن الخط 700؛ ظل الصندوق 0 0 0.5px rgb(0 0 0 / 54%); } #rel-artic-a{ الحشو 7px 16px; لون الخلفية #F0F2F4؛ الحدود اليمنى 4px Solid var(-site-color); تظهر ترث؛ الهامش 10 بكسل؛ } /*#rel-artic-a{*/ /* الحشو 15px;*/ /*}*/ شارك على…

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق