بالبلدي: تراجع صافي أرباح "اتصالات المغرب" 2.3% في تسعة أشهر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أعلنت اتصالات المغرب، أكبر شركة اتصالات في المملكة، الجمعة، تراجع صافي الربح العائد على حقوق المساهمين في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2.3 بالمئة إلى 4.5 مليار درهم (460 مليون دولار)، رغم ارتفاع الدخل من فروعها بأفريقيا.

وارتفعت الإيرادات المجمعة للشركة 0.7 بالمئة إلى 27.4 مليار درهم، كما زادت قاعدة عملائها 6.1 بالمئة إلى 79.7 مليون، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

وزادت ديون اتصالات المغرب 32.1 بالمئة إلى 23 مليار درهم بعدما أيدت محكمة تجارية حكما صدر في يوليو يقضي بأن تدفع الشركة 6.3 مليار درهم تعويضا لمنافستها (وانا كوربوريت) المعروفة باسمها التجاري (إنوي).

ورفعت إنوي، ثالث أكبر شركة اتصالات في المغرب، الدعوى في 2021، متهمة اتصالات المغرب بإساءة استغلال موقعها المهيمن في السوق.

وتملك شركة الإمارات للاتصالات 53 بالمئة من اتصالات المغرب المدرجة في بورصة الدار البيضاء ويورونكست باريس، بينما تملك الدولة المغربية 22 بالمئة.

وإلى جانب أعمالها في المملكة المغربية تدير اتصالات المغرب شركات تابعة في بنين وبوركينا فاسو وأفريقيا الوسطى وتشاد والجابون وساحل العاج ومالي وموريتانيا والنيجر وتوجو.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" yahoo "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق