بينهم حالات خطيرة.. إصابة 20 إسرائيليا فى قصف بـ30 صاروخا من الأراضى اللبنانية - أقرأ 24

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 20 شخصا حالة 3 منهم خطيرة قرب مجد الكروم في الجليل إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان.

 

وقال جيش الاحتلال في بيان، "إنه بعد التنبيهات التي تم تفعيلها عند الساعة 14:58 – 15:00 في الجليل الأعلى والجليل الغربي والجليل الأوسط، تم رصد نحو 30 عملية إطلاق عبرت الأراضي اللبنانية، تم اعتراض بعضها ورصد تحطمها".

 

وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام عبرية إصابة  تسعة  أشخاص بقصف في مجد الكروم وثلاثة منهم في حالة حرجة.

 أصيب تسعة  اسرائيليين في قصف لحزب الله في مجد الكروم، و تم استدعاء طواقم نجمة داوود الحمراء  إلى مكان الحادث لتقديم  العلاج الطبي و نفل الحالات إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا خلال عمليات الإنعاش.

 

و أفادت نجمة داوود الحمراء أن هناك ثلاثة مصابين في حالة خطرة، من بينهم امرأة تبلغ من العمر حوالي 35 عاما واثنان رجلان يبلغان من العمر حوالي 21 عامًا، وإصابة خطيرة تبلغ من العمر حوالي 80 عامًا، وخمسة مصابين آخرين وحالتهم متوسطة إلى بسيطة.

 

و أعلن حزب الله مسؤوليته عن "إطلاق وابل كبير" على كرميئيل والمنطقة المحيطة به.

 

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه وقع قصف على منطقة كرميئيل والجليل الأعلى، و تم تحديد حوالي 30 صاروخا عبرت الأراضي اللبنانية، وتم اعتراض بعضها وتحديد سقوطها، من بينها مدير عام نجمة داود الحمراء وأفاد بن أنه في مجد الكروم أصيب شخصان بجروح قاتلة.

 

و أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة استهداف قوات إسرائيلية في عدة مواقع بجنوب لبنان.

وقال حزب الله في بيان إنه "استهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة المالكية بِصلية صاروخية".

وفي بيان ثان أعلن حزب الله أنه تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي على أطراف مروحين بِصاروخين موجهين، وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة.

وفي بيان ثالث أعلن الحزب الله أنه "استهدف دبابة ميركافا على أطراف بلدة مروحين بِصاروخ موجه، مما أدى إلى احتراقها وقتل وجرح طاقمها".

وكان حزب الله قد أعلن في بيانات سابقة استهداف مستوطنة المنارة وموقع حبوشيت الإسرائيليين بصليات صاروخية.

وأعلن حزب الله عن "استهداف موقع حبوشيت بِصلية صاروخية".

 

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن اليوم الجمعة استهداف قاعدة الكرمل الإسرائيلية جنوب حيفا برشقة صاروخية نوعية.

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على أراضيها، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

 

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة استهداف قاعدة الكرمل الإسرائيلية جنوب حيفا برشقة صاروخية نوعية.

وقال حزب الله في بيان إنه قصف قاعدة الكرمل (جنوب حيفا) صباح اليوم برشقة صاروخية نوعية.‏

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على أراضيها، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر الحالي عن بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

أعلن حزب الله اللبناني في بيانين منفصلين أن عناصره تصدوا اليوم الخميس لطائرة حربية إسرائيلية في القطاع الغربي جنوبي لبنان، كما تصدوا لطائرة مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز 450 في جنوب لبنان بصاروخين أرض – جو.

 

مجاهدي المقاومة الإسلامية

وقال حزب الله إن ‏مجاهدي المقاومة الإسلامية في ‏وحدات ‏الدفاع ‏الجوي تصدوا لطائرة حربية إسرائيلية في القطاع الغربي ‏بصاروخ أرض - جو ‏وأجبروها على مغادرة ‏الأجواء اللبنانية.

 

وفي بيان ثان أعلن حزب الله أن ‌‏مجاهدي المقاومة الإسلامية في ‏وحدات ‏الدفاع ‏الجوي تصدوا بعد ظهر اليوم لمسيرة هرمز 450 فوق منطقة الشقيف بصاروخ أرض - جو وأجبروها على مغادرة ‏الأجواء اللبنانية.

إخلاء مسؤولية إن موقع اقرأ 24 الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق