إيبروم تغزو الأسواق العالمية وتقتنص أولى عقودها الخارجية في قلب إفريقيا بدولة نيجيريا - أقرأ 24

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجحت الشركة المصرية لتشغيل وصيانة المشروعات (إيبروم) على هامش أعمال مؤتمر (MOC) بالإسكندرية في توقيع عقد هام مع شركة "نيتكو" النيجيرية لتقديم الخدمات الفنية المختلفة.

 

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، وتماشياً مع الرؤية الطموحة لوزارة البترول التي تشجع شركات قطاع البترول المصري على التوسع في أعمالها الخارجية.

هيئة البترول النيجيرية 

كما تم توقيع العقد في مقر شركة إيبروم بمجمع البترول بالإسكندرية، بحضور المهندس صلاح عبد الكريم رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس حسام أسعد رئيس مجلس إدارة شركة إيبروم أليكساندرو مدير معامل التكرير بهيئة البترول النيجيرية ووفد من شركة نيتكو النيجيرية. ويأتي هذا التعاون الجديد في إطار تعزيز علاقات الشراكة بين مصر ونيجيريا في قطاع البترول، ويفتح المجال أمام شركة إيبروم للدخول بقوة إلى السوق النيجيرية والأفريقية على السواء.

 شركة ميدور وعدد من مسؤولي الشركتين

وقد شمل برنامج التعاون زيارة مسؤول هيئة البترول النيجيرية ووفد شركة نيتكو لمعمل تكرير ميدور، حيث استقبلهم المهندس صلاح جابر رئيس مجلس إدارة شركة ميدور وعدد من مسؤولي الشركتين.

 

وأشاد الوفد النيجيري بروح التعاون بين فريقي إيبروم وميدور، وكفاءة التشغيل ومستوى أداء شركة إيبروم بمشروع ميدور وتطبيقها لأعلى المعايير العالمية في السلامة والصحة المهنية.

 استثمار وتوظيف الخبرات المتميزة

ويعد هذا العقد أولى الخطوات الناجحة في مسيرة إيبروم نحو التوسع في الأسواق الخارجية، حيث وضعت شركة إيبروم لنفسها خطة طموحة للتوسع في تقديم خدماتها إقليمياً وعالمياً، وتسعى لتنفيذها بخطوات ثابتة ومدروسة من خلال استثمار وتوظيف الخبرات المتميزة والكوادر الفنية المؤهلة داخل الشركة، تحت رعاية ودعم وزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة المصرية العامة للبترول.

 

وفي وقت سابق؛ نجحت شركة خدمات البترول البحرية (PMS)، الكيان البحري الرائد التابع لقطاع البترول المصري، في إتمام مشروع تنمية حقل أكتوبر البحري التابع لشركة بترول خليج السويس (جابكو).

أعمال إنزال خطين بحريين بقطر 18 بوصة

وتمكنت شركة PMS من تنفيذ أعمال إنزال خطين بحريين بقطر 18 بوصة في أعماق كبيرة ، وربط  الخطوط بالمنصات OCTOBER-C وOCTOBER-H، وكذلك المنصات  OCTOBER-A   وOCTOBER-P، باستخدام تكنولوجيا متقدمة وخبرات فنية عالية  بواسطة  الوحدة البحرية العملاقة المملوكة للشركة، البارج PMS 12، المتخصصة في أعمال إنزال الخطوط وتركيب المنصات البحرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع اقرأ 24 الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق