رفع درجة الاستعداد القصوى بقسم الطوارىء بمستشفي الكرنك - أقرأ 24

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، رسالة طمأنة بشأن ما تم تداوله من معلومات حول وجود حالات تسمم بين طالبات المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر فرع الأقصر ونقلهن إلي مستشفي الكرنك، وقام على الفور بالانتقال إلى مستشفي الكرنك للوقوف علي الوضع بنفسه.

 

وكان في استقباله اللواء محمد الصاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاقصر، واللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، والدكتور أحمد البرعي رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام علي فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، والدكتور أحمد حسن أبو هاشم مدير عام مستشفي الكرنك الدولي.

غرفة العمليات المركزية

ومن جانبه، أوضح مدير عام مستشفي الكرنك أنه فور تلقي المستشفي إشارة من غرفة العمليات المركزية بوجود حالات اعياء بين طالبات المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر فرع الأقصر.

 رفع درجة الاستعداد القصوى

كما تم رفع درجة الاستعداد القصوي بقسم الطوارىء واستنفار كافة الأطقم الطبية حيث ورد لقسم الطوارئ عدد 89 طالبة من طالبات المدينة الجامعية أثر شكواهن من أعراض غثيان والالام بالبطن، وتم تقييم حالاتهن علي الفور وتبين أن حالاتهن الصحية مطمئنة وجميع العلامات الحيوية بالجسم في الحدود الطبيعية.

توفير سيارات لتأمين

كما تم عمل اللازم لهن وخروجهن جميعا من قسم الطوارئ، وتوفير سيارات لتأمين انتقالهن من المستشفي إلي محل اقامتهن بالمدينة الجامعية.

 

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر بوجود فريق طبي داخل المدينة الجامعية لمتابعة الحالات الصحية للطالبات تحسبا لاي حالات طارئة.

 

وعلى صعيد متصل؛ قال الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي إن بعض الطالبات حدث لديهم ترجيع، وأن الإيحاء النفسي للأخريات جعل العديد من الطالبات تتساقط.

 

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي خلال تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز” أنه تم تشكيل لجنة لفحص موقف حالات طالبات المدينة الجامعية بالأقصر.

 تشكيل لجنة من وزارة الصحة 

وأشار الدكتور محمد عبد المالك إلى أنه تم تشكيل لجنة من وزارة الصحة لمتابعة الأمر، فضلا عن تحليل عينة من الطعام، وذلك للتأكد من مدى جودته والوقوف على حقيقة الأمر.

إخلاء مسؤولية إن موقع اقرأ 24 الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق