التنمية المحلية تبحث تقنين أوضاع العيادات بالأحياء والمراكز في المحافظات - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دكتور. أكدت وزيرة التنمية المنزلية منال عوض، على أهمية دور القطاع الطبي بمختلف جوانبه في تقديم الخدمات الصحية لمواطني حكومات فكرة فنية المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء د. منال عوض وزيرة التنمية الإقليمية اليوم الاثنين 7 أكتوبر، ود. أسامة عبد الحي رئيس نقابة الأطباء المصرية، ود. إيهاب هيكل نقيب أطباء الأسنان، ود. أبو بكر القاضي رئيس لجنة الموارد بالنقابة العامة للأطباء، ود. خالد صفوت نقيب الأطباء العام بمقر وزارة إدارة العاصمة.

ظروف العيادة في الحي

وشهد هذا اللقاء تقييم المقترحات والآراء الأخرى بشأن تقنين الحالات السريرية في الأحياء والمراكز وبلدات المديريات، وفق ما ورد في قانون تصالح مخالفات البناء رقم 10 لسنة 2022. القانون رقم 187 لسنة 2023 الذي يسمح بتقنين أوضاع الأعمال التي تحول استخدامها من سكني إلى تجاري أو إداري بغض النظر عن اختلاف هذا العمل القائم.

دكتور. وأكدت منال عوض، أن قانون التصالح في مخالفات البناء أقره مجلس النواب، وأقرته القيادة السياسية، وبدأ تنفيذه في مايو 2024 خلال مدة 6 أشهر.

قانون المصالحة

يقول وزير التنمية الإقليمية إن قانون التصالح له فوائد عديدة لمن يرغب في تثبيت موقفه قانونيا وتصالح مبنى متضرر أو من يرغب في تغيير الاستخدام من سكني إلى تجاري أو إداري وفقا لأحكام هذا القانون . تم تبسيط وتسهيل الإجراءات اللازمة للراغبين في التصالح على جميع المواطنين من خلال تقديم طلب إلى المركز الفني بالمنطقة أو المدينة أو المركز وإحالته إلى اللجنة الفنية للبت في طلب التصالح خلال شهر واحدة من ذلك اليوم. عند تقديم الطلب عند الموافقة على الطلب يتم دفع مبلغ التصالح ويتم إعطاء خصم 25% في حالة الدفع النقدي، وفي حالة التقسيط يتم استكماله على 3 سنوات بدون فوائد، مع التأكيد على أن ويمثل قانون التصالح تصحيح الأوضاع لمن يخالف نظام البناء في مصر.

دكتور. وشددت منال عوض على أهمية دور المنظمة في التوعية بهذا القانون الذي أصدرته الحكومة وطالبت الأطباء باستغلال هذه الفرصة لمتابعة هذا القانون والتسهيلات المقدمة لصالح الوطن والأطباء وتقنين المعايير السريرية.

من جانبه أمر نقيب الأطباء بإحالة العيادات الطبية الحاصلة على تراخيص دائمة إلى المحافظ المختص قبل صدور هذا القانون وعدم تطبيقه لفترة قادمة.

وأوضح وزير التنمية الإقليمية أن التراخيص الممنوحة للعيادات من قبل المحافظين تعادل رخصة تشغيل فقط، وأن تغيير التشغيل من سكني إلى إداري أو تجاري يعتبر مخالفة للقانون رقم 119 لسنة 2008 ويوجب التصالح وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 10 لسنة 2009 وأشار القانون رقم 187 لسنة 2023 إلى أن أي تعديلات جديدة تقتضيها مواد قانون المصالحة يجب عرضها على مجلس النواب للنظر فيها.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق