الداخلية: سحب 1419 رخصة لعدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني - أقرأ 24

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الداخلية، سحب 1419 رخصة لعدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني، وتحرير 617 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، ورفع 51 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع بمختلف المحافظات، خلال الـ24 ساعة الماضية.

الداخلية

وقررت وزارة الداخلية، سحب رخص القيادة والتسيير حال عدم تثبيت الملصق الإلكتروني، بداية من أول نوفمبر 2021، مع اتخاذ الإجراءات القانونية. ووجهت حملات مرورية مكثفة لمتابعة التزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة.

 

يأتي ذلك ضمن حرص وزارة الداخلية على استكمال المنظومة الإلكترونية، وتفعيل كل عناصرها للوصول إلى أقصى درجات ضبط إيقاع الحركة المرورية.

 

وفي سياق آخر، نجح قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الفيوم، فى ضبط شخصين لقيامهما باستدراج أحد الأشخاص والتعدى عليه وإكراهه على توقيع إيصال أمانة.


 

تبلغ لمركز شرطة طامية بمديرية أمن الفيوم من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة المركز)، بتضرره من (تاجر ماشية وعامل "لأحدهما معلومات جنائية" مقيمان بدائرة المركز) لقيامهما بإستدراجه لشقة بأحد العقارات كائنة بدائرة المركز بزعم إنهاء خلافات مالية بينهم، وعقب ذلك قام أحدهما بتهديده بسلاح نارى وإكراهه على توقيع إيصال أمانة، وعقب ذلك قام بإبتزازه والتحصل منه على مبلغ مالى وتسليمه إيصال الأمانة.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشادهما ضبط (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه – فرد خرطوش والطلقة المستخدم فى إرتكاب الواقعة).

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

وفي سياق آخر، كشف اللواء أحمد هشام الخبير المروري، مميزات رخصة القيادة الجديدة 2024، وأضاف اللواء أحمد هشام خلال تصريحات تليفزيونية، أن الرخصة ستكون مؤمنة بتقنية التشفير، مزودة بشريحة إلكترونية لسهولة التحقق من هوية المالك باستخدام الأجهزة أو الهواتف المحمولة في الكمائن المتنقلة.
 

كما أشار إلى أن الرخصة تتضمن اسم المالك وتاريخ ميلاده باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى مهنته وعنوانه الكامل.

 

وتابع: ستتضمن رخصة القيادة الجديدة 2024 على الجانب الخلفي كودًا خاصًا يحدد نوع المركبة المسموح بقيادتها، بالإضافة إلى رموز باللغة الإنجليزية تشير إلى كل نوع. تشمل هذه الرموز: حرف A  للدراجات النارية، وحروف (AI للدراجات النارية بسعة 125، و B لمركبات البيك أب، وBI للمركبات ذات الثلاث إطارات (التوك توك)، وBE  للمركبات الملاكي ذات الصندوق، وC  للسيارات نصف النقل، وCI للمركبات ذات حمولة تصل إلى 4000 كيلو، و  للمركبات ذات المقطورة، وCE  لسيارات نقل الكونتينر، وDI  للمركبات الميكروباص، وDB  للحافلات المجهزة بصندوق.

إخلاء مسؤولية إن موقع اقرأ 24 الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق