صحة غزة: الاحتلال يحاصر كل مستشفيات القطاع - أقرأ 24

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور خليل دقران المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي مازال مستمرا في حرب الإبادة على جميع محافظات قطاع غزة والهجمة الشرسة على المنظومة الصحية في قطاع غزة.

 

الاحتلال 

وأضاف دقران، خلال تصريحات تليفزيونية، أنّ جيش الاحتلال يحاصر جميع مستشفيات قطاع غزة واقتحم مستشفى كمال عدوان وهدم السور الخارجي واستهداف الطواقم الطبية والمرضى في المستشفى.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة: «الاحتلال أصاب العديد من الطواقم الطبية وقام بعملية إخلاء المرضى من داخل المستشفى إلى الساحة وفصل بين النساء والرجال ونفذ مداهمات». 


وأوضح، أنّ هناك صعوبة في إنزال المرضى في غرف العناية المركزة والنساء والأطفال إلى الساحة، كما أن الطواقم الطبية إذا تركتهم يكون هذا الأمر بمثابة حكم بالإعدام عليهم. 


وذكر، أن جيش الاحتلال يمنع التحركات الطبية من مسشتفيات قطاع غزة إلى أي مكان لاستهداف المواطنين ويمنع وصول سيارات الإسعاف لأماكن الاستهداف، وهناك عدد كبير من الإصابات والشهداء في المناطق الشمالية بالقطاع.

 

وفي سياق آخر، فاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة بمقتل 3 عسكريين جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت موقعا للاستخبارات العسكرية السورية عند معبر على الحدود السورية مع لبنان.

 

وقال المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ، إن الغارة استهدفت معبر جوسيه الذي يربط ريف القصير في سوريا بلبنان، مما تسبب في خروج المعبر من الخدمة.

 

وأضاف المرصد إن إسرائيل تواصل هجماتها على الحدود السورية اللبنانية في محاولة لقطع طرق الإمداد لحزب الله اللبناني، حليف إيران.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مواقع البنية التحتية لحزب الله في معبر جوسيه، واتهم حزب الله باستغلال المنشأة الحدودية التي تسيطر عليها القوات الحكومية السورية لنقل أسلحة لمهاجمة إسرائيل.

 

وفي وقت سابق ، أذاعت قناة القاهرة الإخبارية، خبرا عاجلا، قبل قليل، نقلته عن وزارة الصحة اللبنانية، قولها إن هناك 5 شهداء و21 مصابا جراء غارة للاحتلال الإسرائيلى، على مدينة النبطية في لبنان.

 

وكان قد دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات نحو مدينة نابلس بعد اكتشاف قوات خاصة في البلدة القديمة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

من جهته، قال عماد الرجبي، باحث في الاقتصاد السياسي، إن الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر شن حرب إبادة على البشر والحجر في قطاع غزة، إذ دمر المنشآت الاقتصادية، ثم مارس حرب تجويع للشعب، وهذا يدل على أن ما يحدث في قطاع غزة هو أمر ممنهج ومزيد من التصعيد من قبل قوات الاحتلال.

 

وأضاف «الرجبي»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن مستويات البطالة ارتفعت إلى أكثر من 80%، وأغلبية الأهالي تحت مستويات خط الفقر، بالإضافة إلى ارتفاع مستويات إعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة.

 

وأشار إلى أن الناتج المحلي الإجمالي في قطاع غزة، شهد تراجعا كثيرا، إلى أكثر من 86%، فمجمل التراجعات في الاقتصاد الفلسطيني بلغت أكثر من 35% وبالتالي الاحتلال أرجع قطاع غزة عشرات السنوات إلى الوراء، هذا على المؤشرات الاقتصادية.

 

معاناة الشعب الفلسطيني جراء الانتهاكات


سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني جراء الانتهاكات والاعتداءات الوحشية التي يلقوها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال تقرير تليفزيوني بعنوان «الأسرى الفلسطينيون من قطاع غزة يعانون الويلات بمختلف أنواعها»

 

إخلاء مسؤولية إن موقع اقرأ 24 الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق