بالبلدي: في إطار مبادرة “بداية”.. “الجيزة” تنظم رحلة سياحية للمنطقة الأثرية بسقارة للطلاب المتفوقين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت محافظة الجيزة من خلال الإدارة العامة للسياحة – قسم الحفاظ على التراث، بتنظيم رحلة سياحية لمزارات المنطقة الاثرية بسقارة للطلاب المتفوقين بمادة التاريخ بالمرحلة الاعدادية والثانوية بمدرسة سمارت واي.

جاء ذلك انطلاقا من توجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة للعمل على رفع الوعي الأثري والتراثي بين أبناء محافظة الجيزة بكافة فئاتهم ومراحلهم العمرية والثقافية تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة وتطبيق مباديء المسؤولية المجتمعية.

وجاء تنظيم برنامج الزيارة والورشة في إطار مبادرة “بداية جديدة لبناء الانسان” وضمن برنامج تنشيط السياحة الداخلية وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية للجهات المعنية بالعمل على وضع المزيد من البرامج والخطط التي تستهدف رقى الفكر وتنمية الوعي بالتراث المصري لدى النشيء.

وقد قام الطلاب والمشرفين بالتقاط الصور التذكارية معبرين عن سعادتهم خلال الزيارة .

وذلك تحت إشراف هند عبد الحليم نائب المحافظ، ومتابعة عزة وهدان مدير عام السياحة، وحضور وكيل الادارة العامة للسياحة د.احمد عبد الحي، رئيس قسم الحفاظ على التراث، د.رانداجلال، عبير مصطفى باحث بقسم الحفاظ على التراث، وبالتنسيق مع سمير عبد الرؤوف المشرف على منطقة اثار سقارة، محمد هنداوي كبير مفتشي آثار سقارة ، د.ممدوح فاروق مدير متحف ايمحتب ، اشرف مبروك مفتش اثار بسقارة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق