مخالفات البناء مفاجآت مفرحة ينتظرها ملايين المصريين تخص ملف التصالح - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مخالفات البناء مفاجآت مفرحة ينتظرها ملايين المصريين تخص ملف التصالح..قالت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض ، إن الدولة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي أعادت العمل بقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

تسوية مخالفات البناء

تسوية مخالفات البناء

مفاجأة سارة فيما يتعلق بتسوية مخالفات البناء

وقالت الدكتورة منال عوض: ”هذا لأن الدولة وجدت أن اشتراطات البناء في المدن معقدة للغاية والإجراءات صعبة للغاية لدرجة أنه كان من الصعب تسهيل إصدار تراخيص البناء“.

وأضافت الدكتورة منال عوض أن هناك مطالبة من المواطنين بإصدار تراخيص البناء بعد إعادة العمل بقانون البناء الموحد.

تسوية مخالفات البناء

تسوية -مخالفات- البناء

تمديد فترة تسوية مخالفات البناء

وفيما يتعلق بموضوع تسوية مخالفات البناء، أكد الوزير أن عدد طلبات التسوية حتى الآن بلغ 500 ألف طلب تسوية منذ دخول قانون التسوية الجديد حيز التنفيذ، وأشار إلى أنه ينوي تمديد فترة التسوية بعد انتهاء فترة التسوية الحالية.

تحذير عاجل بشأن التصالح في مخالفات البناء

وجهت محافظة الجيزة إنذارًا عاجلًا لجميع المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019 والقانون رقم 187 لسنة 2023، محذرة من أن عدم استكمال الإجراءات المطلوبة سيؤدي إلى إلغاء الطلب.

وأكد المحافظ أنه سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد جميع المخالفين الذين اكتفوا بدفع مقدم التصالح ولم يستكملوا باقي الإجراءات، بما في ذلك إلغاء استمارة 3 ورفض طلب التصالح وإزالة المخالفة.

تسوية مخالفات البناء

تسوية -مخالفات -البناء

كما أنه سيقوم بالتنسيق مع الجهات القضائية لاستئناف الإجراءات ضد المخالفين الذين لم يستكملوا عملية التسوية من أجل إصدار الأحكام القضائية اللازمة.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ستستمر في متابعة تنفيذ الموجة في جميع مراكز ومدن المحافظة حتى يتم القضاء على جميع المخالفات، مؤكدًا أن المحافظة لن ترضخ لسياسة فرض الوقائع الثابتة من قبل بعض المخالفين غير الجادين في إتمام عملية التصالح وتقنين أوضاعهم وذكر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق