الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحيي الذكرى السنوية الأولى لرحيل مطران مارسيليا وذكرى استشهاد القديس بندلائيمون - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحيي الذكرى السنوية الأولى لرحيل مطران مارسيليا وذكرى استشهاد القديس بندلائيمون.. أقامت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في فرنسا ، صباح اليوم الجمعة، قداسًا بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لوفاة الأنبا أثناسيوس ، مطران مارسيليا وطولون. و قد أقيم القداس ، في كنيسة القديس ، البابا أثناسيوس الرسولي والقديس البابا كيرلس السادس في سارسيل  ، إحدى ضواحي باريس.

الكنيسة الأرثوذكسية تحيي ذكرى رحيل مطران مارسيليا

الكنيسة الأرثوذكسية تحيي ذكرى رحيل مطران مارسيليا

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحيي الذكرى السنوية الأولى لرحيل الأنبا أثناسيوس

شهد القداس حضور عدد كبير من الكهنة و الشمامسة الفرنسيين ، بالإضافة إلى حشد كبير من أبناء الكنيسة ، و محبي المطران الراحل، الذي توفي ، عن عمر يناهز 90 عامًا، قضى منها أكثر من 50 عامًا ، في خدمة الكنيسة.

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بذكرى استشهاد القديس بندلائيمون

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بذكرى استشهاد القديس بندلائيمون

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بذكرى استشهاد القديس بندلائيمون

في سياق متصل تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، اليوم الجمعة، بذكرى استشهاد القديس بندلائيمون الطبيب، الذي يُعتبر ، من أبرز الرموز المسيحية وأحد الأسماء المميزة في كتب التراث وتاريخ الشهداء الأقباط والقراءات اليومية.

السنكسار الكنسي فى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

السنكسار- الكنسي- فى- الكنيسة- القبطية -الأرثوذكسية

ذكر السنكسار الكنسي فى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، أنه في مثل هذا اليوم من عام 405 ميلادية استشهد القديس بندلائيمون. وُلِدَ في مدينة نيقوميدية، و كان والده أوستورجيوس وثنيًا ، بينما كانت والدته أوبالا مسيحية. تعلم بندلائيمون ، فنون الطب على يد والدته، وتميز فيها حتى أصبح طبيبًا خاصًا للملك مكسيميانوس ، الذي أحبه بسبب نجاحه في عمله ولطف أخلاقه وذكائه.

وفي سياق آخر، احتفلت خدمة مدارس الأحد ، لمرحلتي الحضانة والابتدائي في كنيسة الشهيد مار جرجس بالمنصورة بختام النشاط الصيفي ، و مهرجان الكرازة لعام 2024، حيث استضاف الحفل فريق سان ، باول للمسرح التابع لإيبارشية طنطا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق