أبرزهم منحة أمريكية بـ35 مليون دولار، “النواب” يوافق على 6 اتفاقيات دولية - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة التي ترأسها المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، على 6 اتفاقيات دولية، على النحو التالي

1- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 100 لسنة 2017م مرسوم اتحادي رقم 370 لسنة 2024 بقبول الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية ومجلس الاتحاد الأوروبي لتنفيذ قرار مجلس الاتحاد المصري والشراكة الأوروبية اتفاقية الشراكة الأورومتوسطية تنشئ تحالفًا بين الاتحاد الأوروبي الاتحاد والدول الأعضاء فيه من جهة، وجمهورية مصر العربية من جهة أخرى، وذلك باستبدال البروتوكول الرابع الخاص بتحديد مفهوم منشأ المنتجات وطرق التعاون الإداري.

2- قرار رئيس فكرة فنية رقم 250 لسنة 2024 بالموافقة على التعديل الرابع للاتفاقية العامة بشأن مساعدات الحوكمة الاقتصادية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

3-قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 371 لسنة 2024 بالموافقة على اتفاقية المنحة المرسلة من بنك التنمية الأفريقي للمشاركة في إعداد المرحلة الثانية من دراسات الجدوى لمشروع الممرات البحرية بين بحيرة فيكتوريا والبحر الأبيض المتوسط. البحر (VISMED) بمبلغ 2 مليون دولار،

4- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 100 لسنة 2017م القرار رقم 347 لسنة 2024 بالموافقة على “التعديل الثاني لاتفاقية المساعدة الفنية للخط الأول لمشروع مترو القاهرة مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير بمبلغ 3.580.525 يورو”

5-قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 319 لسنة 2024 بالموافقة على “التعديل الثامن لاتفاقية المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية وأمريكا” “.

ويهدف التعديل الثامن لاتفاقية المنحة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية بشأن سياسة التعليم العالي المصرية الأمريكية إلى تقديم مبلغ 35 مليون دولار مساهمة من المعهد الأمريكي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وذلك من أجل الاستمرار في تحقيق أهداف المشروع لخلق عمالة تلبي احتياجات السوق، وزيادة فرص العمل للخريجين، والتركيز على وظائف التعليم العالي لخلق عمالة متعلمة تلبي احتياجات السوق. تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين المؤسسات المصرية والأمريكية وتوسيع وتعزيز قدرة الكليات والجامعات الأمريكية في مصر والعمل معًا.

6- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 6 لسنة 2022 مرسوم رقم 361 لسنة 2024 بالموافقة على “الاتفاقية المالية لبرنامج دعم الاتحاد الأوروبي للشباب والوظائف الماهرة المدعوم من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 25 مليون يورو”

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق