البيت الروسي بالإسكندرية ينظم احتفالية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الرعاية الصحية لذوي الهمم - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعض الوظائف

أنا أتحرك

نظمت دار روسيا بالإسكندرية، اليوم الاثنين، حفلا كبيرا بمدينة الأمل ببرج العرب، ضم نخبة عالية من الخبراء والأطباء الروس مع نظرائهم المصريين وأكثر من 70 شخصا من ذوي الإعاقات المختلفة.

جاء هذا الاحتفال في إطار تعزيز التعاون بين مصر وروسيا في مجال الرعاية الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة، وتبادل المعرفة والخبرات، وهي خطوة مهمة لتحقيق حياة أفضل للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر من خلال تعزيز التعاون بين البلدين. ومن خلال تبادل الخبرات بين البلدين، يمكننا بناء مجتمع كامل ومتين.

وشكل تبادل الخبرات والمعارف بين الخبراء المصريين والروس حجر الأساس للمهرجان، حيث تم تبادل أحدث التقنيات وطرق العلاج والتأهيل المستخدمة في البلدين، مما يساهم في تطوير وتطوير البرامج العلاجية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة. مصر والحضانة. كما تم تقييم كفاءة العاملين في هذا المجال.

وسلط المهرجان الضوء على أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة مجالات الحياة، وتوفير كافة السبل لدعمهم ليعيشوا حياة كريمة، كما تم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التي هدفت إلى تمكين الثقة بالنفس للأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين قدراتهم. المهارات التربوية مما يساعد على بناء مجتمع يضم الجميع ويتقبل اختلافهم.

ومن جانبه رحب القنصل الروسي أرسيني ماتيوشينكو مدير البيت الروسي بالإسكندرية بالمشاركين، معربًا عن سعادته بوجود الأطفال ذوي الإعاقة وكيف بذلت مدينة الأمل جهودًا كبيرة منذ سنوات عديدة لدعم هذه الفئة. . مؤكدا أن الجانب الروسي حرص على تبادل الخبرات في هذا المجال المشترك، خاصة أن الجانب الروسي يمتلك أحدث طرق التشخيص والعلاج.

ورغم أن رئيس مؤسسة قرية الأمل د. ندى ثابت، مشيرة إلى أن هذا الاحتفال يتزامن مع احتفال 6 أكتوبر، وأنه رغم أن اليوم عطلة رسمية، إلا أن الجمعية حرصت على إقامة هذا الاحتفال بمشاركة المتبرعين من السنوات الأخيرة. الخامس عشر من الشهر الجاري، معترفًا بأن الإعاقة ليست هي الحال في مصر فقط، بل في العالم أجمع، موضحًا أن اختبار PQ أصبح إلزاميًا بعد صدوره بالقانون في عام 2015 مع اختبار الغدة الدرقية.

وفي نفس السياق، قال إيفان ناسيتكين، مدير أحد المطاعم الروسية، إن العلاقات بين مصر وروسيا ليست نتاج ذلك الزمن، ولا تمر بتاريخ طويل، وأن شعب مصر شعب عريق. أشخاص يعيشون في قلب رجل واحد، مضيفًا أنه عرف مصر قبل أن يزور أصدقائه المصريين المقيمين في روسيا، مؤكدًا أن هناك العديد من الوجهات السياحية في مصر التي يتمنى زيارتها في مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق