المالية مصر على أعتاب مرحلة جديدة من الاستقرار والنمو الاقتصادي يقودها القطاع الخاص - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • أهم الأخبار
  • اقتصاد

ياسر صبحي نائب وزير المالية

رضا المسلمي

أكد ياسر صبحي، نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن مصر مقبلة على مرحلة جديدة من الاستقرار والنمو الاقتصادي بقيادة القطاع الخاص، موضحا أن مصر تفتح أبوابها للتعاون والقطاع الخاص المحلي والدولي. بناء اقتصاد تنافسي ومتنوع والقدرة على تحسين مستويات المعيشة.

وقال صبحي، خلال اجتماع مركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE)، إننا نعمل على تشجيع منظمات القطاع الخاص على المشاركة في تنفيذ مشروعات في النقل والصحة والتعليم وغيرها من قطاعات الخدمات والخدمات العامة، مبينا أن لقد نجحنا. تقدم ملحوظ في الماضي، والخطوة التالية ستثبت “عقود المشاركة” لتوفير فرص أكبر وأفضل للقطاع الخاص.

وأضاف أننا نعتمد إصلاحات مالية قوية لتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية، وتوسيع قاعدة الإنتاج المحلي، وزيادة قدرتنا التنافسية في الأسواق الدولية، مشيراً إلى أننا نعمل على تحسين إدارة المالية العامة، لرفع الكفاءة. . من الإنفاق الحكومي، لتحقيق التوازن المالي وتخفيف أعباء الموازنة، حيث تم وضع سقف للإنفاق الحكومي، وإعادة تنظيم الأولويات بما يتماشى مع قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية.

وأكد أننا نؤمن بأن نجاح الإصلاحات المالية يعتمد بشكل كبير على خلق بيئة أعمال جاذبة ومحفزة للاستثمار، لذلك نريد تحسين العلاقة بين “الضريبة” ومجتمع الأعمال، لبناء جسور ثقة جديدة لضمان الاستقرار الضريبي. وتبسيط الإجراءات الإدارية والضريبية، وتعزيز الشفافية، وتوفير بيئة أعمال محايدة تنافسية.

وأشار نائب وزير المالية إلى أن هناك حزمة جديدة من الحوافز الاستثمارية مع بوادر تجديد وتوسيع قطاعات مهمة خاصة الصناعة والصادرات والسياحة والطاقة المتجددة والتكنولوجيا، مما يدل على أننا ملتزمون بتحقيق الاستقرار المالي وخفض مستويات الديون . مستويات أقل من 85% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد خلال ثلاث سنوات. وفي العام المقبل، نجحنا بالفعل نهاية يونيو/حزيران الماضي في خفض معدل القروض الخارجية لقطاعات المالية العامة بنحو 4 مليارات دولار.

ً “تاريخ حافل في القطاع المصرفي”. لميس نجم مستشاراً لرئيس هيئة الرقابة المالية

تعيين أحمد عيسى عضواً بمجلس إدارة شركة سي آي كابيتال للاستثمارات المالية

استمرار تقديم تمويل “السكن المؤقت الإضافي” لسكان مجمع أبو شاهين بالغربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق