“أبو سومة” تخطط لاستثمار 4 مليارات جنيه في القطاع الفندقي لتصل إلى 3 آلاف غرفة - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 07 أكتوبر 2024 | 1119 صباحا

إبراهيم المسيري الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطور لمنطقة خليج سوما

قال رئيس مجلس إدارة شركة أبو سومه للتنمية السياحية، إبراهيم المسيري، إن الشركة تخطط لاستثمار ما بين 3 إلى 4 ملايين جنيه لتطوير القطاع الفندقي في عام 2025.

وأضاف المسيري أن المجموعة تعتزم زيادة عدد الغرف الفندقية من 1400 غرفة حاليا إلى 3000 غرفة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك 3 فنادق قيد الإنشاء حاليا.

وأوضح المسيري أن أول فندق يحمل اسم “كاكتوس” سيركز على الرياضة والمعسكرات الرياضية ومن المتوقع افتتاحه في الربع الأول من عام 2025.

وأشار إلى أن مشروعي “سوما سبورتس أرينا” و”أكواتيك سنتر” الذي تديره شركة ألمانية سيقدمان رياضات مختلفة مثل كرة القدم والتنس والبادل والاسكواش، وهو ما يمثل فرصة كبيرة لمصر لاستضافة الألعاب الأوروبية. المعسكرات.

وفيما يتعلق بالفنادق الأخرى، قال المسيري، إن فندقا يضم 200 غرفة يقترب من الانتهاء، ومن المقرر افتتاحه عام 2026، مع استمرار المفاوضات لاختيار شركة لإدارته.

ومن المتوقع افتتاح فندق آخر في عام 2027. بالإضافة إلى ذلك، تخطط المجموعة لافتتاح فندقين صغيرين، أحدهما يضم 60 غرفة والآخر يضم 30 غرفة، في العام المقبل.

وتطرق المسيري إلى التحديات المتعلقة بإدارة الفنادق، لافتا إلى عدم وجود فريق إداري موحد لهذا النوع من الأعمال، وهو ما يشكل عائقا أمام إدارة السوق وتحقيق الأهداف المالية.

وتقوم شركة أبو سوما للتنمية السياحية بتنفيذ مشروع سوما باي بمدينة الغردقة، وهو مقصد سياحي بمساحة تزيد عن 10 ملايين متر مربع (2400 فدان)، وقد تم حتى الآن بيع 3500 وحدة سكنية، بواقع حوالي 800 وحدة. فيما لا تزال باقي الوحدات متاحة، بحسب المسيري، مضيفاً أن الشركة تعتزم تسليم 500 وحدة أخرى قبل نهاية العام الجاري.

وكشف أن الشركة حققت مبيعات بنحو 7 مليارات جنيه، ومن المتوقع أن يصل إجمالي المبيعات إلى 8.5 مليار جنيه بنهاية عام 2024. كما تعتزم الشركة استثمار ما بين 2.5 إلى 3 مليارات خلال العام الحالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق