وزير الري يتابع استعدادات مصلحة الميكانيكا والكهرباء للموسمين الشتوي والصيفى القادمين - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دكتور. أكد هاني سويلم وزير الموارد المائية والري أن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة الميكانيكية والكهربائية في جميع المحطات على مستوى البلاد ساهمت مع الإجراءات الأخرى التي اتخذتها فروع الوزارة الأخرى في تحسين نظام الإدارة وتوزيع المياه. . والتأكد من تلبية احتياجات المياه لجميع المستفيدين خلال فترات الذروة.

وأمر خلال اللقاء الذي اطلع على استعدادات قسم الآلات والكهرباء للموسم الشتوي 2024 والموسم الأكثر طلبا لعام 2025 بمواصلة الجهود التي تبذلها مؤسسات قسم الميكانيكا والكهرباء من أجل تنفيذ برنامج الصيانة الدورية. للمحطات بشكل سليم وتوفير المعدات اللازمة لذلك لضمان قيام المحطات بدورها المهم في نظام الري والمياه.

كما وجه باستغلال القدرات الموجودة في تدريب الهيئة الميكانيكية والكهربائية لزيادة إنتاج الأجزاء الميكانيكية اللازمة لتجديد معدات المضخات.

وفي السطور التالية، أبرز المهام التي يقوم بها قسم الميكانيكا والكهرباء هي

تم خلال الفترة الماضية العمل على إصلاح وتجديد محطات الرفع في مختلف المناطق، فيما تم قبول عدد (23) محرك كهربائي لمحطات الجهات، وتم إصدار أمر دعم لـ توفير الأنابيب والمعدات لحالات الطوارئ. وصدر أمر بتوريد وتركيب (25) صندوق معدات لمراكز القيادة لمراكز القيادة على أن يتم الانتهاء منها في شهر أكتوبر المقبل.

توريد وتركيب عدد (4) ماكينات تنظيف الاعشاب المخصصة لمحطات البنك 4 والنصر 2 والبطاطا الجديدة تركيب ماكينة تنظيف الشباك لمحطة البطاط الجديدة تم الانتهاء من أمر توريد وتركيب ( 11) محركات كهربائية، وصدر أمر تكليف بتوفير عدد (18) وحدة طوارئ أفقية لدعم مراكز الطوارئ.

كما تم الانتهاء من جدول رحلات العمرة الدورية، حيث بلغ عدد العمرات 338 عمرة في جميع أنحاء البلاد، ومن المقرر أداء 200 عمرة أخرى قبل فترة ذروة الطلب.

كما تم استعراض حالة إنشاء وصيانة خطوط الكهرباء لمحطات الرفع سواء تم تنفيذها في السابق أو من المقرر تنفيذها في المستقبل القريب د للتأكد من استقرار إمدادات الطاقة للمحطات وضمان تشغيلها بشكل آمن من خلال التجديد خطوط إمداد الطاقة وإنشاء خطوط احتياطية لمحطات الرفع.

باستثمار 600 مليون جنيه

يُشار إلى أن هيئة الميكانيكا والكهرباء أنشأت استثمارًا بنحو 600 مليون جنيه، بالإضافة إلى 120 مليون جنيه يمثل ما تم إنفاقه على أعمال الصيانة والإصلاح خلال العام المالي 2023/2024، وتمثل الهيئة الركيزة الأساسية. في أعمال رفع تدفق المياه من خلال إدارة وتشغيل عدد 598 محطة رفع في … دولة فكرة فنية لديها (439 محطة رفع تخدم شبكة الري 104 محطة رفع تخدم شبكة الصرف الصحي (55) ربط محطات الضخ لإعادة استخدام المياه) بما في ذلك محطات معالجة مياه الصرف الزراعي (الدلتا الجديدة بحر البقر المحسمة).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق