«موفي جن».. نموذج جديد طرحته «ميتا» لتوليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدمت شركة Meta ميزة الذكاء الاصطناعي الجديدة Movie Gen، والتي تسمح بإنشاء مقاطع فيديو بالصوت بناءً على النصوص أو الصور، وهو ما لا تسمح به خدمات الذكاء الاصطناعي الرائدة الأخرى.

وأصبح “Movie Gen” النموذج الثالث لصورة مجموعة “Meta”، بعد النموذج الأول في يوليو 2022، والثاني في نوفمبر 2023، ولم تكن أي من الواجهات الثلاثة متاحة للجمهور على الإطلاق، كما هو الحال متاح. يتم اختباره على هذه المنصة من قبل منشئي المحتوى والمخرجين الذين يراجعون Movie Gen. إنهم يساعدون في تطوير البرنامج، ولم تعلن Meta بعد عن موعد إطلاق Movie Gen.

وبالإضافة إلى مقاطع الفيديو التوضيحية، نشر الفريق وثيقة بحثية تتضمن وصفًا للنموذج الجديد.

أنواع اللغات المتوفرة في Movie Gen

ومن المهم الإشارة إلى أن نماذج اللغة هي برامج تعتمد على قواعد بيانات كبيرة، مما يسمح لها بإنشاء محتوى، من نص أو صورة أو فيديو أو صوت أو كود بيانات، للرد على طلب يتم تقديمه باللغة يوميًا.

يمكن لـ Movie Gen إنشاء مقطع فيديو بناءً على طلب مكتوب بالإضافة إلى صورة. كما يوفر أيضًا وظائف التحرير لمقاطع الفيديو الموجودة، حيث يسمح النموذج أيضًا بإضافة مقطع صوتي إلى الفيديو، باتباع نفس المبدأ بناءً على طلبات الكلام اليومية، وفي مقطع قصير منشور على موقع “ميتا”. يكفي قول جملة واحدة لتحرير الفيديو بإضافة صور لسيارة رباعية الدفع في الصحراء مع صوت محرك هادر وصوت جيتار.

وأوضح ميتا أن نسخة Movie Gen يمكن أن تكون متاحة للاستخدام يومًا ما على Instagram وFacebook، أو حتى على رسائل WhatsApp، كما أن Meta ليس أول مطور للذكاء الاصطناعي يطور نموذجًا لإنشاء مقاطع الفيديو.

في هذه الحالة، يسمح برنامج “Runway” من بداية Runway AI، مع طلب مكتوب، بإنشاء صورة تدوم بضع ثوان، أو تحويل سلسلة من الصور الثابتة إلى فيديو قصير، أو استعادة أمر موجود إلى تغييره. في فبراير، أعلنت OpenAI أيضًا عن نسختها الخاصة التي تسمى Sora، بينما تعمل Google على إصدار يسمى Lumiere، وتقول Meta إن Movie Gen يتفوق على نماذج الصناعة المماثلة عند اختبار إنتاجها بواسطة البشر.

اقرأ أيضًا Meta تقنية جديدة لإنشاء المحتوى على فيسبوك وإنستجرام بالذكاء الاصطناعي

للشباب فقط.. تفاصيل حسابات إنستغرام الجديدة من “ميتا”

مارك زوكربيرج وصل عدد مستخدمي Meta AI إلى 400 مليون شهريًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق