البنك المركزي يطرح اليوم أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه في عطاءين مختلفين لمدة دورتين مختلفتين، لصالح وزارة المالية، لسد العجز المالي.

القيمة التي يقدمها البنك المركزي اليوم

وتبلغ قيمة الطرح الأول للسندات التي أصدرها البنك المركزي اليوم 30 مليار جنيه، أجلها 91 يوما وتاريخ استحقاقها 7 يناير 2025.

وتبلغ قيمة الطرح الثاني، ضمن طلبات البنك المركزي اليوم، 20 مليار جنيه، ومدته 364 يومًا، وتاريخ استحقاقه 8 يوليو 2024.

ما هي أذون الخزانة

وتعرف أذون الخزانة بأنها أحد أشكال الدين الحكومي، والتي تسمح وزارة المالية للبنك المركزي بإصدارها للمستثمرين المحليين والأجانب، كأحد الأساليب التي تستخدمها الوزارة لسد العجز المالي.

تعتبر أذونات الخزانة أداة اقتراض حكومية قصيرة الأجل، تصدرها وزارة المالية، بآجال استحقاق 91، 182، 273 و364 يوما.

حددت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي أسعار الفائدة في مصر عند 27.25% على الودائع، و28.25% على القروض، و28.75% على سعر التشغيل الرئيسي.

وبذلك قبلت وزارة المالية أسعار شراء أدوات الدين التي تقدمها، والمتمثلة في أذون خزانة قصيرة الأجل، بمعدل أعلى من سعر الفائدة المعمول به حاليا في مصر.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن هو موقع إلكتروني شامل مخصص لتقديم خدمات صحفية فريدة للقارئ. لذلك نقدم لكم مجموعة واسعة من الأخبار في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل أسعار الدولار.، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق