مصر تخسر 7 مليارات دولار من عائدات قناة السويس.. “لجنة الخطة والموازنة” توضح - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 07 أكتوبر 2024 | 0946 مساءً

د ياسر عمر

اليوم الاثنين د. كشف ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والميزانية بمجلس النواب، تفاصيل اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كوجاك وزير المالية.

دكتور. وقال ياسر عمر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، في برنامج “قاعة التحرير” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إن الرئيس تابع مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة. وسعي الحكومة لتحقيق التوازن المالي مما يسهم في تحسين أداء الحكومة الاقتصادية الوطنية، خاصة فيما يتعلق بالتحديات الإقليمية التي لها تبعاتها الاقتصادية.

وأوضح عمر أن اللقاء استعرض الإجراءات التي تتخذها الحكومة حاليا لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، بما في ذلك حزمة الحوافز والحوافز الضريبية التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

وتابع عمر “إن التأثير البيئي كان له تأثير سلبي على النمو الاقتصادي في مصر، حيث فقد الاقتصاد المحلي حوالي 7 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس بسبب تأثيرات أحداث البحر الأحمر”.

أكد ممثل لجنة التخطيط والمالية بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي أمر بالاستخدام الرشيد للمال العام، وتنمية الإيرادات العامة، وخفض الدين الحكومي، بما يعزز القدرة الاقتصادية. لتحمل المشاكل المختلفة وتقديم الإغاثة. بيئة تنافسية للاستثمار والتنمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق