تراجع المؤشرات اليابانية لأدنى مستوى في 3 أسابيع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 1.1% إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، في حين خسر مؤشر توبكس 0.8% مع تحول المستثمرين إلى الحذر من الأسواق اليابانية قبل الانتخابات العامة التي ستُعقد يوم الأحد. كما سجلت المؤشرات اليابانية أسوأ أداء في آسيا هذا الأسبوع، حيث خسرت نحو 3% لكل منها.

وتظهر استطلاعات الرأي من وسائل الإعلام المحلية أن الائتلاف الحاكم في اليابان، بقيادة الحزب الديمقراطي الليبرالي، قد لا يتمكن من الفوز بعدد كافٍ من الأصوات، وقد يضطر إلى البحث عن تحالفات مع أحزاب إقليمية أصغر.

ومن المرجح أن يؤدي مثل هذا السيناريو إلى زيادة صعوبة قيام رئيس الوزراء شيجيرو إيشيبا بسن إصلاحات اقتصادية ونقدية، مما يثير المزيد من عدم اليقين بشأن الاقتصاد الياباني.

كما تخيم حالة عدم اليقين السياسي على توقعات السياسة النقدية لبنك اليابان، والذي من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي أسعار الفائدة ثابتة الأسبوع المقبل. كما يشكك المستثمرون في مدى الحيز الذي سيتمتع به بنك اليابان لمواصلة رفع أسعار الفائدة، في ضوء العلامات الأخيرة على الضعف في الاقتصاد الياباني.

أظهرت بيانات التضخم الاستهلاكي من طوكيو أن التضخم انخفض إلى ما دون هدف بنك اليابان السنوي البالغ 2٪ في أكتوبر. شهد قراءة التضخم الضعيفة تراجع الين يوم الجمعة، مما أبقى المتداولين على حافة أي تدخل محتمل من قبل الحكومة، وخاصة بعد التحذيرات الشفهية من المسؤولين هذا الأسبوع.

إخلاء مسؤولية إن موقع اقرأ 24 الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق