«الجنيه الذهب خسر 15 ألف جنيه».. رئيس الشعبة يكشف سبب انهيار أسعار المعدن الأصفر

«الجنيه الذهب خسر 15 ألف جنيه».. رئيس الشعبة يكشف سبب انهيار أسعار المعدن الأصفر

قال المهندس هانى ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن الانخفاضات التى شهدتها أسعار الذهب مؤخرًا تمثل فرصة مناسبة للشراء والاستثمار، وليس للتخارج أو البيع، موضحًا أن حركة المعدن النفيس تأثرت بمجموعة من المتغيرات الاقتصادية والسياسية العالمية التى انعكست على الأسواق المحلية والدولية.

أوضح ميلاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج «على مسئوليتي» عبر قناة «صدى البلد»، أن الذهب مر بتقلبات حادة خلال عام 2026، حيث سجل مستويات تاريخية مرتفعة فى يناير الماضى قبل أن يتراجع لاحقًا إلى مستويات أقل.

وأشار إلى أن سعر الذهب عالميًا بلغ ذروة تاريخية خلال شهر يناير عند نحو 5600 دولار، قبل أن يتعرض لانخفاضات خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن العوامل التى تؤثر على حركة الأسعار غالبًا ما تكون مؤقتة، وأن السوق شهد خلال العام الجارى موجات صعود قوية أعقبها تراجع ملحوظ.

وأضاف أن المعدن الأصفر تكبد خسائر تقترب من 7% عالميًا منذ بداية العام، لافتًا إلى أن سعر الجنيه الذهب فى السوق المحلية انخفض إلى نحو 45.6 ألف جنيه، بعدما كان قد اقترب من مستوى 60 ألف جنيه خلال يناير الماضى.

وفيما يتعلق بالاستثمار، نصح رئيس شعبة الذهب المواطنين الراغبين فى توظيف مدخراتهم بالتوجه إلى شراء الذهب خلال الفترة الحالية والاحتفاظ به لفترات طويلة، موضحًا أن الاستثمار الناجح فى المعدن الأصفر يحتاج إلى أفق زمنى لا يقل عن عام أو عامين لتحقيق أفضل عائد ممكن.

وأكد ميلاد وجود طلب قوى وإقبال ملحوظ على شراء الذهب داخل السوق المصرية رغم التراجعات الأخيرة، مشددًا على أن الذهب سيستعيد اتجاهه الصاعد مرة أخرى مع تغير موازين السوق وتبدل العوامل المؤثرة فى الأسعار، متوقعًا أن يعاود المعدن الأصفر تحقيق ارتفاعات جديدة خلال الفترة المقبلة، قائلا: «الذهب هيطلع تانى بكل تأكيد، الضغوط الموجودة عليه لن تستمر طويلًا».