بالبلدي: لقاءات وورش فنية ضمن برنامج دوري المكتبات بثقافة الفيوم 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات التثقيفية، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

 جاء ذلك ضمن فعاليات دوري المكتبات في دورته الثانية، تحت شعار "النيل شريان الحياة، وفي إطار خطة وزارة الثقافة، في سياق المبادرة الرئاسية بداية جديدة.

وفي السياق ذاته عقدت مكتبة الفيوم العامة، اليوم، محاضرة بعنوان "نهر النيل رمز الحياة"، استعرضت خلالها فيرونا عبدالله، أخصائي المواهب بالمكتبة، معلومات عن نهر النيل، طوله، ومنابع النيل، وفروعه، إلى جانب أهمية نهر النيل فهو أساس الحضارة المصرية القديمة، وأيضا مقصد للسياحة، والترفيه، ويعد نهر النيل رمزا للحياة والاستقرار.

كما أشارت إلى ملوثات نهر النيل ومنها؛ المواد القابلة للذوبان مثل الكبريتات والمعادن السامة، وأيضا القمامة والحيوانات النافقة، لذا يجب علينا الحفاظ على مياه نهر النيل بطرق عديدة منها؛ تجنب صرف مياه المصانع، والمبيدات الكيميائية، والنفايات وغيرها من ملوثات مياه النيل.

لقاء ثقافي حول دور نهر النيل كشريان الحياة للمصريين بفرع ثقافة الفيوم 

وفي ذات السياق، نظمت مكتبة النزلة لقاء ثقافيا حول دور نهر النيل كشريان الحياة لمصر والمصريين، أداره علي شعبان الجارحي مدير المكتبة.

يذكر أن فعاليات دوري المكتبات التي انطلقت في أكتوبر الحالي وتستمر حتى ١٥ ديسمبر المقبل بكل الفروع الثقافية، وتتم التصفية الأولى باختيار أفضل طفلين من كل فرع ثقافي، ثم التصفية الثانية باختيار أربعة أطفال من كل إقليم ثقافي أي فريق يمثل كل إقليم، حتى الوصول إلى التصفية النهائية، يتضمن الدوري المخصص للمرحلة العمرية من 9 إلى 18 عاما، محاضرات عن "نهر النيل"، ويقوم الطفل بتلخيص 3 كتب عن "نهر النيل" والإجابة عن عدد 30 سؤالا في الموضوع ذاته، وذلك ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع.

الجدير بالذكر أن دوري المكتبات يقدم من خلال الإدارة العامة للمكتبات برئاسة أماني شاكر، وبإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر الدكتور مسعود شومان، بالتعاون مع الأقاليم والفروع الثقافية. 

845.jpg
843.jpg
844.jpg
9c6afb9674.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق