خبير يكشف مميزات رخصة القيادة 2024 الجديدة - أقرأ 24

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف اللواء أحمد هشام الخبير المروري، مميزات رخصة القيادة الجديدة 2024، وأضاف اللواء أحمد هشام خلال تصريحات تليفزيونية، أن الرخصة ستكون مؤمنة بتقنية التشفير، مزودة بشريحة إلكترونية لسهولة التحقق من هوية المالك باستخدام الأجهزة أو الهواتف المحمولة في الكمائن المتنقلة.

 

 مميزات رخصة القيادة الجديدة 2024

 

كما أشار إلى أن الرخصة تتضمن اسم المالك وتاريخ ميلاده باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى مهنته وعنوانه الكامل.

 

وتابع: ستتضمن رخصة القيادة الجديدة 2024 على الجانب الخلفي كودًا خاصًا يحدد نوع المركبة المسموح بقيادتها، بالإضافة إلى رموز باللغة الإنجليزية تشير إلى كل نوع. تشمل هذه الرموز: حرف A  للدراجات النارية، وحروف (AI للدراجات النارية بسعة 125، و B لمركبات البيك أب، وBI للمركبات ذات الثلاث إطارات (التوك توك)، وBE  للمركبات الملاكي ذات الصندوق، وC  للسيارات نصف النقل، وCI للمركبات ذات حمولة تصل إلى 4000 كيلو، و  للمركبات ذات المقطورة، وCE  لسيارات نقل الكونتينر، وDI  للمركبات الميكروباص، وDB  للحافلات المجهزة بصندوق.

 

وفي سياق آخر، نشرة المرور اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، شهدت الحالة المرورية بشوارع وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، سيولة مرورية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر، بالتزامن مع أجازه نهاية الأسبوع، ويتم تدعيم الطرق بالخدمات المرورية اللازمة التي دفعتها الإدارة العامة للمرور.


 

نشرة المرور اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، ظهرت سيولة مرورية في حركة السير بمحافظة القاهرة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حيث شهدت منطقة وسط البلد وميدان التحرير انتظامًا في حركة المرور بأغلب المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية بكورنيش النيل في اتجاه مناطق المعادي والرجاء الصالح.

 

نشرة المرور اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، بينما ظهرت سيولة مرورية في منطقة المظلات وأيضاً ميدان عبدالمنعم رياض باتجاه منطقة وسط المدينة، وشهد الكورنيش سيولة مرورية في اتجاه المؤسسة، كما شهد كوبري أكتوبر سيولة مرورية في اتجاه العباسية ومدينة نصر، وكذلك العكس فهناك سيولة مرورية.

 

وشهدت محافظة الجيزة خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة، سيولة مرورية بشارع الهرم وفيصل وأيضاً شارع ترسا، بسبب غلق جزئي لأغلب شارع الهرم لإنشاء 5 محطات لمترو الأنفاق، وإلزام السائقين للسير بشوارع فيصل وترسا، بينما شهدت مناطق أكتوبر والمحور المركزي والأحياء، انتظاما في حركة المرور.

 

يذكر أن العديد من قائدي السيارات بمصر يبحثون عن أماكن رادارات المرور المنتشرة في محافظتي القاهرة والجيزة لتجنب الغرامات الناتجة عن تجاوز السرعات المحددة أو مخالفات أخرى.


وتنتشر الرادارات الحديثة على الطرق والمحاور الرئيسية لضبط السرعة وضمان الالتزام بقواعد المرور.

ومن هنا، نرصد لكم أبرز أماكن رادارات المرور في تلك المحافظتين لتقديم خدمة شاملة لقائدي المركبات.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع اقرأ 24 الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق