بالبلدي: تأرجح الين الياباني وتسجيله خسارة أسبوعية للمرة الرابعة.. التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net شهد اليوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر، تأرجح الين الياباني ووصوله لقرب أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، كما أنه يتجه نحو تسجيل خسارة أسبوعية رابعة على التوالي.
ووفق لوكالة رويترز، يأتي وصول الين لادنى مستوى بالتزامن مع اقتراب انتخابات في اليابان خلال عطلة نهاية الأسبوع لديهم والتي من المرجح أن تعقد خطط تطبيع سياسة بنك اليابان المركزي.
ويتوجه الناخبون اليابانيون إلى صناديق الاقتراع يوم الأحد للإدلاء بأصواتهم في انتخابات عامة، في حين تشير استطلاعات الرأي إلى أن الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم قد يخسر هيمنته التي استمرت لفترة طويلة.
وقد يكون احتمالية عدم الاستقرار السياسي تأثير على مسار رفع أسعار الفائدة الذي قد يتخذه بنك اليابان، في محاولته توجيه عملية رفع سلسة لأسعار الفائدة القريبة من الصفر. 
ومن المقرر أن يجتمع البنك المركزي في اليابان خلال يومي 30و 31 من شهر أكتوبر الجاري.

انخفاض الين بنسبة 0.1% أمام الدولار

فيما انخفض الين بنسبة 0.1% أمام الدولار إلى 152 يناً، وكان يتطلع إلى تسجيل خسارة بنسبة 1.5% خلال الأسبوع.
وكان الين ارتفع في وقت سابق قليلا على خلفية بيانات التضخم في طوكيو التي جاءت أفضل قليلا من المتوقع ، على الرغم من أن أسعار المستهلك الأساسية جاءت أقل من هدف بنك اليابان البالغ 2% للمرة الأولى في خمسة أشهر.
وقال راي أتريل، رئيس استراتيجية النقد الأجنبي في بنك أستراليا الوطني: "هناك بعض التلميحات إلى أنه إذا خسر الحزب الليبرالي الديمقراطي أغلبيته، فإن هناك احتمالا بأن يزيد ذلك من الغموض فيما يتصل بتطبيع سياسة بنك اليابان".
وتابع:"إذا كانت هذه هي النتيجة، فإنني أفترض أن هناك إمكانية مفاجئة لمزيد من إضعاف الين إذا رأت السوق أن هذا قد يدفع بالتأكيد إلى تأجيل رفع أسعار الفائدة المقبل إلى العام القادم، على سبيل المثال".
وانخفض الين بنحو 5.5% خلال الشهر حتى الآن، مما يجعله على وشك تسجيل أسوأ انخفاض شهري له منذ أبريل 2022.
وقد أدى انخفاض الين، خاصة بعد أن ضعف مرة أخرى ليتجاوز مستوى 150 ين للدولار، إلى جعل المتداولين في حالة تأهب لأي تدخل من السلطات اليابانية لدعم العملة.
وقال مسؤول كبير بوزارة المالية اليابانية إن وزير المالية كاتسونوبو كاتو ووزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين ناقشا التحركات الأخيرة في أسعار الصرف، من بين موضوعات أخرى، في اجتماع ثنائي عقد أمس الخميس.

تراجع الدولار عن مستوياته المرتفعة الأخيرة

وعلى صعيد آخر، تراجع الدولار عن مستوياته المرتفعة الأخيرة، حيث توقف ارتفاع الدولار اليوم الجمعة بعد أن صعد إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر في وقت سابق من هذا الأسبوع، بدعم من توقعات معتدلة بخفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي بقوة ومع تزايد رهانات السوق على احتمال عودة دونالد ترامب كرئيس للولايات المتحدة .
ومقابل الدولار، بلغ اليورو آخر مرة 1.08225 دولار، وهو مستوى بعيد بعض الشيء عن أدنى مستوى له عند 1.076125 دولار الذي سجله في وقت سابق من هذا الأسبوع.

انخفاض الجنيه الاسترليني 

وانخفض الجنيه الاسترليني 0.06% إلى 1.2969 دولار، لكنه ابتعد أيضا عن أدنى مستوى في شهرين عند 1.2908 دولار الذي سجله يوم الأربعاء، ويتجه الجنيه الاسترليني صوب انخفاض أسبوعي بنسبة 0.6%.
وفي مكان آخر، تراجع الدولار الأسترالي 0.11% إلى 0.6634 دولار أمريكي، في حين انخفض الدولار النيوزيلندي 0.22% إلى 0.6003 دولار أمريكي.
ومن المتوقع أن تخسر عملتا أستراليا ونيوزيلندا نحو 1% لكل منهما خلال الأسبوع، متأثرتين جزئيا بقوة الدولار.
وارتفع مؤشر الدولار 0.04% إلى 104.09، بعد أن سجل أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 104.57 في وقت سابق من الأسبوع.
ويستهدف المؤشر ارتفاعا بنسبة 0.6% هذا الأسبوع، وهو ما يمثل الأسبوع الرابع على التوالي من المكاسب.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق