بالبلدي: نصائح للحفاظ على قوة العظام.. حافظ عليها يوميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تتكون العظام من الكالسيوم والبروتين والفوسفور والكولاجين مما يمنحها القوة، ولكن بسبب نمط الحياة الخاطىء لدى البعض، وكبر السن، تبدأ العظام في الضعف، ولتقويتها، من المهم أن نجري بعض التغييرات في نمط حياتنا ونظامنا الغذائي. 
ووفق لموقع "Jagran"، فإن صحة العظام هامة جدا للعيش بصحة جيدة وحركة مرنة، ولكن مع الوقت تصبح العظام ضعيفة بسبب التقدم في السن ونقص الكالسيوم ونقص فيتامين د والتغيرات الهرمونية (خاصة عند النساء) وقلة النشاط البدني في كثير من الأحيان، إلى جانب ذلك، فإن النظام الغذائي غير المتوازن والكحليات يؤديان أيضًا إلى إضعاف العظام، لذلك، نستعرض بعض التدابير للحفاظ على قوة العظام.

ارشادات صحية للحفاظ على العظام من الضعف 

256736e80e.jpg


الكالسيوم
للحفاظ على صحة العظام، حافظ دائمًا على وجود نظام غذائي غني بالكالسيوم، لأنه يلعب دورًا مهمًا في قوة العظام، لذا احرص على تناول المواد الغذائية مثل الحليب واللبن الرائب والجبن والخضروات الورقية الخضراء واللوز.
تناول فيتامين د

ضوء الشمس هو مصدر طبيعي لفيتامين د، الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم.
لكن في بعض الأحيان يكون الجلوس في الشمس غير ممكن بسبب ضيق الوقت أو لأسباب أخرى، و في مثل هذه الحالة ، يمكن أن تكون مكملات فيتامين د والبيض والأسماك أيضًا بدائل جيدة لفيتامين د.
تمارين القوة
هناك بعض التمارين التي تمنح قوة للعظام، مثل المشي والجري ورفع الأثقال واليوجا فهي مفيدة في الحفاظ على قوة العظام، لأنها تضع هذه الأنشطة ضغطًا خفيفًا على العظام، مما يجعلها أقوى.

240d2657f4.jpg


تناول البروتين

تناول المواد الغذائية الغنية بالبروتين مثل البيض والدجاج والأسماك والبقوليات ، حيث يساعد البروتين في بناء وإصلاح العظام.
تجنب التدخين والكحول

التدخين والإفراط في شرب الكحول يقللان من كثافة العظام، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض العظام الخطيرة مثل هشاشة العظام.
نظام غذائي متوازن

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ك والماغنيسيوم، مثل الخضروات الخضراء، والبذور، والحبوب الكاملة، حيث تساعد هذه العناصر الغذائية في الحفاظ على صحة العظام.

85cd5a3fd0.jpg


الحفاظ على وزن صحي للجسم

إن نقص الوزن أو زيادة الوزن يضع ضغطًا إضافيًا على العظام، مما قد يجعلها ضعيفة. لذلك، حافظ على وزن صحي مناسب.
الحفاظ على التوازن الهرموني

نقص هرمون الاستروجين لدى النساء بعد انقطاع الطمث يمكن أن يسبب ضعف العظام، لذلك على المرأة متابعة الأطباء للحفاظ على التوازن الهرموني لديها.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق