بالبلدي: 60 شابًا وفتاة من أعضاءَ برلمانَيِ الطلائعِ والشبابِ بمحافظة أسوان فى زيارة لمركز الأزهر للفتوى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net استقبل مركزُ الازهر العالميّ للفتوى الإلكترونية صباح الخميس،  وفد شباب محافظة أسوان المشارك ضمن  المرحلة الثانية  من مبادرة « نوِّر فكرَك.... ابنِ وعيَك " التي يُنفذّها مركزُ العالمي للفتوى الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

يأتي ذلك في إطار مبادرةِ السيّد الرئيس عبد الفتّاح السيسي " بداية جديدة لبناء الإنسان"."

60 شابًا وفتاة

ضمّ  الوفد ما يقربُ من 60 شابًا وفتاة من أعضاءَ برلمانَيِ الطلائعِ والشبابِ، ونماذج محاكاةِ الحياةِ السياسيةِ المصرية من مراكزِ الشبابِ بالمحافظة. 

وقد استمع الوفدُ إلى محاضرتين؛ حاضر فيهما أعضاءُ مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تناولت المحاضرات عددًا من المحاور المهمة ومنها: الضوابط الشرعية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
السلوكيات وبناء الإنسان.

وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في التأثير على سلوكيات الإنسان 
طرق معالجة الآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي
خطورة الأفكار والمفاهيم المتطرفة 
واللادينية على سلوك الإنسان
أعمدة بناء الشخصية المصرية
قيمة المواطنة والولاء للوطن
وفي نهاية المحاضرات دار حوارٌ مفتوحٌ بين الشباب والمحاضرين اتسم بالإيجابية والتفاعلِ المميّز من الحاضرين ، مما يُدلّل على تفاعل الشباب مع المحاور التي طُرحت خلال اللقاء وأهميتِها لهم في بناء وعيهم.

جديرٌ بالذكر أن مركزَ الأزهر العالميَّ للفتوى الإلكترونية ووزارةَ الشباب والرياضة نفّذا  المرحلةَ الأولى من مبادرة " نوِّر فكرَك ..ابنِ وعيَك " في عام 2022 واستقبلت 27 وفدًا من شباب المحافظات.

أهداف المبادرة 

وتهدفُ المبادرةُ إلى " بناءِ الإنسان ، وإنماءِ الوعي الدينيّ والمجتمعيّ الصحيح ، وإثراءِ عقول الشباب بالمعرفة والعلم ، وتصحيحِ المفاهيم المغلوطةض ومواجهةِ الأفكار المتطرفة والظواهر السلبية في المجتمع.

ومن المقرر مشاركةُ 3000 شابٍّ وفتاةٍ في المرحلة الثانية من المبادرة من مُختلِف المحافظات على مستوى الجمهورية.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق