فيلم رفعت عيني للسما في مهرجان شيكاغو الدولي يرفع إسم مصر - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فيلم رفعت عيني للسما في مهرجان شيكاغو الدولي يرفع إسم مصر .. سيُقام مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي في دورته الستين في الفترة من 16 إلى 27 أكتوبر 2024، وسيعرض أكثر من 120 فيلماً طويلاً و70 فيلماً قصيراً. سيعرض المهرجان هذا العام أفلاماً اجتماعية ووثائقية جديدة من أكثر من 60 دولة، لكن يتصدر قائمة الأفلام التي ستُعرض الفيلم المصري ”رفعت عينيا“ الفائز بجائزة العين الذهبية (أفضل فيلم وثائقي) في الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي. تدور أحداث الفيلم في قرية صغيرة في صعيد مصر.

مشاركة فيلم رفعت عيني للسما في المهرجانات

فيلم رفعت عيني للسما

أحداث فيلم رفعت عيني للسما

تدور أحداث فيلم رفعت عيني للسما في قرية صغيرة في صعيد مصر، حيث يصور الفيلم كيف تشكل مجموعة من الفتيات فرقة مسرحية في تحدٍ للأعراف الاجتماعية للمجتمع المسيحي القبطي المحافظ، ويقدمن مسرحيات في الشوارع كوسيلة للتعبير الإبداعي. في شوارع البلدة المتربة، يؤدين مسرحيات قصيرة في الشوارع المتربة في المدينة، ويطرحن سؤالاً على المارة: لماذا لا تستطيع الفتاة الزواج من الفتى الذي تحبه؟

تم تصوير فيلم رفعت عيني للسما على مدار أربع سنوات في قرية البرشا، إحدى قرى محافظة المنيا، ويتتبع الفيلم أبطاله من مرحلة المراهقة إلى مرحلة البلوغ، وعملية المواجهة المعقدة التي تواجههم أثناء نموهم وتطور علاقاتهم العاطفية ومواجهة المطالب الأنثوية التي تصطدم بواقع الحياة في المجتمع الصعيدي المحافظ.

فيلم رفعت عيني للسما

فيلم رفعت عيني للسما

فيلم رفعت عيني للسما في مهرجان شيكاغو

يأتي عرض الفيلم في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي بعد أيام قليلة من إطلاق الشركة المنتجة للإعلان التشويقي للفيلم في 6 نوفمبر في دور العرض السينمائية المصرية، بالتزامن مع عرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي السابع، الذي يقام في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024.

فيلم رفعت عيني للسما

فيلم رفعت عيني للسما

تقدير لأبناء مصر المبدعين

وفي لفتة طيبة تعكس تقديرهم لأبناء مصر المبدعين ، نجحت السيدة ندي دراز، القنصل العام للقنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في الغرب الأوسط بشيكاغو، وسعادة المستشار باسل طمان، نائب القنصل العام، وجميع العاملين بالقنصلية، في لفتة طيبة تعكس تقديرهم لأبناء مصر الأم المبدعين، وقد نجح الفيلم في رفع اسم مصر عاليًا في المحافل الفنية الدولية. وقد أُقيم حفل استقبال لتكريم مواهب أبطال الفيلم وطاقم العمل، دُعي إليه جميع العاملين بالقنصلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق