الكنيسة ترد على مشكلة سيمنار المجمع المقدس ببيان رسمى - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مشكلة سيمنار المجمع المقدس اول ر من الكنيسة الأرثوذكسية ببيان رسمى .. علق الأنبا رافائيل، اسقف كنيسة وسط القاهرة وسكرتير عام المجمع المقدس، على البيان المنسوب لعدد من أساقفة ومطارنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المعارضة سيمنار المجمع المقدس 2024.

بيان رسمى من الكنيسة الأرثوذكسية على مشكلة سيمنار المجمع المقدس

بيان -من- الكنيسة- على- مشكلة- سيمنار -المجمع- المقدس

حقيقة تصريحات الأساقفة بشان سيمنار المجمع المقدس

أصدر الأنبا رافائيل بيانًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، أوضح فيه حقيقة المنسوب لعدد من الأساقفة والمطارنة أنهم تقدموا بمذكرات اعتراض على أسماء المتحدثين في سيمنار المجمع المقدس الشهر المقبل، حيث جاء في البيان: ”تتداول على مواقع التواصل الاجتماعي قائمة بأسماء أساقفة مؤتمر الأساقفة الذين تقدموا بمذكرات اعتراض على أسماء المتحدثين في سيمنار المجمع المقدس الشهر المقبل. نود أن نوضح ما يلي:

بيان من الكنيسة على مشكلة سيمنار المجمع المقدس

بيان -من- الكنيسة- على- مشكلة- سيمنار- المجمع- المقدس

بيان رسمى من الكنيسة الأرثوذكسية على مشكلة سيمنار المجمع المقدس

(1) نكن جميعًا محبة واحترامًا كبيرين لأبينا البابا تواضروس الثاني.

(2) لا نعرف مصدر هذه القائمة والهدف من وراء نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

(3) يتم إرسال التعليقات على المتحدثين في الندوة مباشرة إلى قداسة البابا أو من خلال سكرتارية المجمع ونحن لا نستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بهذه الطريقة. نحن لدينا قنوات مشروعة للتعبير عن آرائنا في مجمعنا المقدس، وقداسة البابا مهتم دائمًا بسماع وجهات نظر وآراء الأساقفة وكلنا ثقة في حكمة قداسته في إدارة الأمور.

البابا تواضروس الثاني

بيان- من الكنيسة- على -مشكلة -سيمنار- المجمع -المقدس

توضيح الأنبا بنيامين عن مشكلة سيمنار المجمع المقدس

وكان الأنبا بنيامين أسقف المنوفية قد كشف في وقت سابق عن سبب اعتراض الأساقفة على حضور بعض المتحدثين في سيمنار المجمع المقدس المقرر عقده في نوفمبر 2024، قائلاً: رغم أن المتحدثين يتم تقديمهم كمعلمين إلا أن توجههم ”غير طائفي لديهم توجه ”غير طائفي“.

وأضاف الأنبا بنيامين أن 18 أسقفًا اعترضوا وحذروا من أن هذا النوع من المحاضرات لا ينبغي أن يتم خلال اجتماع أو تجمع للمجمع المقدس.

والجدير بالذكر أن 20 أسقفًا ومطرانًا من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تقدموا بمذكرة رفضوا فيها بعض المتحدثين في المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق