بالفيديو الأنبا مكاريوس يعلن مراحل الحكم على أي فرد بإنه هرطوقي ومتي يتم الحكم عليه - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعليق الأنبا مكاريوس عن مراحل الحكم على أي فرد بإنه هرطوقي ومتي يتم الحكم عليه.. كشف الأنبا مكاريوس، أسقف المنيا، في فيديو متداول، عن المراحل التي يتم من خلالها الحكم على أي شخص بأنه هرطوقي، ومتى يمكن اتخاذ هذا الحكم.

الأنبا مكاريوس أسقف المنيا عن مراحل الحكم على أي فرد بإنه هرطوقي

وأوضح الأنبا مكاريوس أسقف المنيا أنه لا يمكن اعتبار شخص هرطوقيًا إلا بعد المرور بأربع مراحل. أولاً، إذا كان لديه أفكار خاطئة، فلا يُعتبر هرطوقيًا. ثانياً، إذا عبّر عن أفكاره بشكل غير صحيح، فلا يُعتبر هرطوقيًا. ثالثاً، إذا قام بتعليم معلومات خاطئة، فلا يُعتبر هرطوقيًا. رابعاً، إذا كتب أو نشر معلومات خاطئة، فلا يُعتبر هرطوقيًا. وتساءل: متى يُعتبر الشخص هرطوقيًا؟ إذا تم مناقشته وأصر على آرائه بعد ذلك.

الأنبا مكاريوس أسقف المنيا

الأنبا -مكاريوس- أسقف- المنيا

الأنبا مكاريوس هناك من يعرف كيف يتلاعب بالكلمات

وأشار الأنبا مكاريوس أسقف المنيا إلى أن من حق أي شخص أن يفكر، وأن هناك العديد من الأفراد الذين لا يعرفون كيفية التعبير عن أفكارهم. كما أضاف أن هناك من يعرف كيف يتلاعب بالكلمات، وذكر مثالاً لشخص انفعل أثناء الوعظ وأدلى بحديث خاطئ بشكل غير مقصود. وأكد أنه في هذه الحالة يجب مراجعة الشخص، وإذا أصر على رأيه، يُعتبر هرطوقيًا.

الأنبا مكاريوس أسقف المنيا

الأنبا -مكاريوس- أسقف- المنيا

الأنبا مكاريوس محذرًا من التسرع في إصدار الأحكام على الأفراد

وأشار إلى أن الكنيسة في الماضي كانت تعتمد على الحوار والنقاش، ومن الأدلة على ذلك الرسائل المتبادلة بين القديس كيرلس ونسطور على مدار سنوات. وعندما استمر نسطور في موقفه دون تراجع، تم عقد مجمع وصدرت ضده عقوبة الحرمان، محذرًا من التسرع في إصدار الأحكام على الأفراد.

نيافة الأنبا مكاريوس

الأنبا -مكاريوس- أسقف- المنيا

 

تشهد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الوقت الراهن جدلًا حول المتحدثين في سيمنار المجمع المقدس لعام 2024.

و تعبير عن رفضهم لبعض المتحدثين في سيمنار المجمع المقدس. يُذكر أن 20 مطران وأسقف من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد قدموا مذكرة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق