نيافة الأنبا بنيامين يكشف عن سبب إعتراض الأساقفة على المتحدثين بسيمنار المجمع المقدس - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأنبا بنيامين , تتزايد النقاشات والجدل داخل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية حول اختيار المتحدثين في سيمنار المجمع المقدس المقرر عقده في نوفمبر 2024 .

هذه الفعاليات ، التي تتسم بأهمية كبيرة في حياة الكنيسة، تأتي في ظل تباين الآراء حول هوية هؤلاء المتحدثين ومدى توافقهم مع مبادئ الكنيسة

الأنبا بنيامين يكشف

الأنبا بنيامين يكشف

الأنبا بنيامين يكشف أسباب إعتراضات الأساقفة على المتحدثين

أوضح نيافة مطران المنوفية، في فيديو مسجل أسباب اعتراض بعض الأساقفة على حضور عدد من المتحدثين في السيمنار .

حيث أشار إلى أن هؤلاء المتحدثين قد تم تقديمهم على أنهم معلمون ، لكن لديهم توجهات لا طائفية تدعو إلى وحدة جميع الطوائف المسيحية .

 

الأنبا بنيامين يعرب عن مخاوفه

الأنبا-بنيامين-يعرب-عن-مخاوفه

الأنبا بنيامين يعرب عن مخاوفه

وأعرب عن مخاوفه ، مبينًا أن الأساقفة الـ18 الذين شاركوا في هذا الاعتراض يرغبون في عدم تضمين مثل هذه المحاضرات في سياق اجتماعات المجمع المقدس .

تجدر الإشارة إلى أن 20 مطرانًا وأسقفًا من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قدموا مذكرة تعبر عن رفضهم لبعض المتحدثين ، مما يبرز أهمية الحفاظ على الهوية العقائدية للكنيسة في هذه اللقاءات.

 

ANBA BNYAMEN3

تفاصيل جدول السيمنار

من المقرر أن يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، جلسات السيمنار .

سيفتتح البابا فعاليات السيمنار في مساء يوم الاثنين 18 نوفمبر 2024. وسيكون اليوم الأول مخصصًا للحديث عن مجمع نيقية، بمناسبة مرور 17 قرنًا على انعقاده، حيث ستقوم الكنائس بالاحتفال به في مايو 2025.

وتستمر الفعاليات يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2024، حيث تُقام صلوات القداس الإلهي بمشاركة أساقفة الكنيسة احتفالًا بعيد جلوس البابا تواضروس الثاني. كما سيتم تقديم محاضرات تتناول موضوع مجمع نيقية، بمشاركة الأنبا هيرمينا، الأسقف العام بالإسكندرية. وفي المساء، سيلتقي البابا تواضروس بأساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المهجر، بالإضافة إلى جلسات حول مجمع قسطنطينية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق