دمار فلوريدا عقب إعصار ميلتون أرتفاع خطر الإصابة ببكتريا أكله اللحوم - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دمار فلوريدا عقب إعصار ميلتون أصدرت وزارة الصحة في فلوريدا تحذيرًا للسكان من مخاطر ملامسة مياه الفيضانات التي خلفها إعصار ميلتون، مشيرة إلى انتشار بكتيريا Vibrio vulnificus المعروفة باسم “البكتيريا آكلة اللحوم”. تزدهر هذه البكتيريا في المياه الدافئة والمالحة،

دمار فلوريدا عقب إعصار ميلتون

أصدرت وزارة الصحة في فلوريدا تحذيرًا عامًا للسكان، داعية إياهم إلى تجنب ملامسة مياه الفيضانات بعد إعصار ميلتون، وذلك بسبب زيادة انتشار بكتيريا Vibrio vulnificus، التي تنشط بشكل خاص في المياه الساحلية الدافئة وتزداد نسبتها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة ووفقًا للدكتور كريج بيكر أوستن، تزداد حالات الإصابة بهذه البكتيريا بعد الأعاصير الكبرى، مثلما حدث بعد إعصار كاترينا في عام 2005 وإعصار إيان في 2022، ويتوقع أن يسجل إعصار ميلتون نفس النمط في ارتفاع عدد الإصابات.

دمار فلوريدا عقب إعصار ميلتون

دمار فلوريدا عقب إعصار ميلتون

الأعراض والمخاطر المحتملة

ورغم أن حالات الإصابة بعدوى الفيبريو نادرة نسبيًا، إلا أن فلوريدا تسجل ما بين 20 و40 حالة سنويًا، بينما تتراوح الحالات في الولايات المتحدة بين 150 و200 حالة سنويًا، مع وفاة حوالي 20% من المصابين تزداد المخاطر للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، أو أمراض الكبد، أو جروح مفتوحة. ويعتبر التعرض لمياه الفيضانات أو المياه المالحة من الأسباب الرئيسية للإصابة.

 

إعصار ميلتون

إعصار ميلتون

أعراض الإصابة بعدوى الفيبريو

تشمل الأعراض الشائعة للإصابة بعدوى الفيبريو: الإسهال، القيء، آلام البطن، الحمى، القشعريرة، تسارع ضربات القلب، الارتباك، وفقدان الاتجاه. في حال ظهور هذه الأعراض بعد ملامسة مياه الفيضانات، ينصح الأفراد بطلب الرعاية الطبية على الفور.

دمار إعصار ميلتون

دمار إعصار ميلتون

إجراءات الوقاية والاحتياطات اللازمة

لتقليل خطر الإصابة بالعدوى، توصي وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات الوقائية التالية:

تجنب السباحة أو الخوض في مياه الفيضانات أو المياه المالحة إذا أمكن.

تغطية الجروح بضمادات مقاومة للماء عند التعامل مع المياه.

غسل الجلد والجروح جيدًا بالصابون والماء النظيف بعد ملامسة المياه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق