أسعار الذهب اليوم الجمعة 25-10-2024 في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4268 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3912 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3735 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3201 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2490 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2134 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1600 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 29880 جنيها.

تراجعت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الجمعة، مع عودة البائعين بعد فشلهم في إيجاد موطئ قدم قوي فوق مستوى المقاومة الثابت 2740 دولار مرة أخرى ويتجه الاهتمام الآن نحو مجموعة جديدة من البيانات الاقتصادية الأمريكية وخطابات صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للحصول على زخم جديد في اتجاه سعر الذهب.

ويمدد سعر الذهب نمطه الصعودي الموحد لليوم الثاني على التوالي في التعاملات الآسيوية يوم الجمعة. ومع ذلك، يظل محصورًا في نطاق مألوف منذ بداية هذا الأسبوع حتى بعد تسجيل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2759 دولارًا يوم الأربعاء.

وينقسم تحرك سعر الذهب بين التوقعات المتزايدة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيختار سياسة تخفيف أقل عدوانية في الأشهر المقبلة وعدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية جنبًا إلى جنب مع المخاوف الجيوسياسية المنتشرة في الشرق الأوسط.

بالإضافة إلى ذلك، تلعب تقارير أرباح الشركات الأمريكية أيضًا دورًا محوريًا في دفع معنويات المخاطرة، وبالتالي الملاذ الآمن للدولار الأمريكي وسعر الذهب.

ومع ذلك، فإن بيانات طلبيات السلع المعمرة الأمريكية ومؤشر ثقة المستهلك في ميشيغان (المراجعة) القادمة قد تقدم تلميحات جديدة حول حالة الاقتصاد الأمريكي، والتي قد تؤثر على توقعات خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي وقيمة الدولار الأمريكي في الأمد القريب.

وبالتالي، قد يشهد سعر الذهب تحركًا جديدًا في الاتجاه مع صدور البيانات الأمريكية وخطاب رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن سوزان كولينز.

وأمس الخميس، توقف سعر الذهب عن تصحيحه وارتفع بنسبة 1% مع تراجع الدولار الأمريكي بشكل حاد مع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، حيث ظلت تدفقات المخاطرة قائمة على تفاؤل أرباح شركة تسلا بينما قدم عدم اليقين في الفترة التي سبقت الانتخابات الأمريكية دفعة جديدة لسعر الذهب.

تضع الأسواق في الحسبان فوز المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في السباق الرئاسي، ويُنظر إلى سياساته التجارية والمالية على أنها تضخمية، والتي قد يظهر سعر الذهب من أجلها كأصل مفضل للتحوط ضد التضخم.

زاتجه سعر الذهب نحو الانخفاض مرة أخرى لاختبار المقاومة السابقة التي تدعم الآن عند 2723 دولارًا، وهو مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6٪ (فيبو) لأحدث ارتفاع قياسي من أدنى مستوى في 10 أكتوبر عند 2604 دولارًا إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2759 دولارًا.

وقد يؤدي الفشل في الدفاع عن هذا المستوى على أساس إغلاق الشموع اليومية إلى تسريع الانخفاضات نحو مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2٪ لنفس الصعود عند 2700 دولار وأبعد من ذلك، سيتم اختبار دعم فيبوناتشي 50٪ عند 2681 دولارًا، بالقرب من حيث يغلق المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 21 يومًا (SMA).

ومن ناحية أخرى، فإن القبول فوق المقاومة الثابتة عند 2740 دولارًا أمر بالغ الأهمية لاستئناف الاتجاه الصعودي المستدام وسيتولى مشتري الذهب بعد ذلك الحاجز النفسي عند 2750 دولارًا. سيكون الارتفاع القياسي عند 2759 دولارًا هو التالي على رادار المشترين ويشير مؤشر القوة النسبية (RSI) لمدة 14 يومًا إلى الانخفاض ولكنه يظل مريحًا فوق مستوى 50، ويتداول حاليًا بالقرب من 65، مما يشير إلى أن أي انخفاض في سعر الذهب يمكن اعتباره فرصة جيدة للشراء عند الانخفاض.

إخلاء مسؤولية إن موقع اقرأ 24 الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق