الأسهم الآسيوية تنزلق وسط عدم اليقين بشأن أسعار الفائدة وخسائر التكنولوجيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باستثناء الصين، انخفضت الأسواق الآسيوية الأوسع نطاقًا يوم الثلاثاء، متتبعة ضعف وول ستريت بين عشية وضحاها حيث انخفضت الأسهم الأمريكية بشكل حاد أنس الاثنين حيث أدت علامات المرونة في سوق العمل - من بيانات الرواتب غير الزراعية الأقوى من المتوقع - إلى تغذية الرهانات على وتيرة أبطأ لخفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وكانت الخسائر منحازة إلى حد كبير نحو أسهم التكنولوجيا، وخاصة بعد أن انخفضت الشركات الأمريكية الكبرى Alphabet Inc (NASDAQ: GOOGL) و Apple Inc (NASDAQ: AAPL) و Amazon.com Inc (NASDAQ: AMZN) يوم الاثنين.

انخفض مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج بنحو 4٪ يوم الثلاثاء، وسط جني أرباح كثيف بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى في أكثر من عام بسبب التفاؤل بشأن تدابير التحفيز الصينية.

انخفض مؤشر نيكي 225 الياباني بنسبة 1.2٪، في حين انخفض مؤشر توبكس بنسبة 1.1٪ وأظهرت البيانات بعض التباطؤ في نمو الأجور في أغسطس، لكن إنفاق الأسر اليابانية ظل قوياً، مما قد يدعم توقعات التضخم.

وخسر مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية 0.7%، متأثرا بانخفاض بنسبة 1.5% في سهم سامسونج للإلكترونيات المحدودة (KS:005930) بعد أن توقع عملاق التكنولوجيا تحقيق أرباح أضعف من المتوقع في الربع الثالث. وهبط سهم شركة إس كيه هاينكس المنافسة لشركة سامسونج (KS:000660) بأكثر من 2%.

وكانت الخسائر في مؤشر إيه إس إكس 200 الأسترالي محدودة بسبب التفاؤل بشأن الصين، نظرا لتعرضها التجاري الكبير لأكبر اقتصاد في آسيا كما أظهرت بيانات منفصلة تحسن معنويات المستهلك الأسترالي في أكتوبر.

إخلاء مسؤولية إن موقع اقرأ 24 الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق