الأسواق الصينية ترتفع بفضل التحفيز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفوقت الأسواق الصينية بشكل كبير على نظيراتها، حيث ارتفعت بشكل حاد مع استئناف التداول بعد أسبوع ومع رد فعل المستثمرين على وابل من تدابير التحفيز من بكين.

ارتفع مؤشر شنغهاي وشنتشن CSI 300 الصيني ومؤشر شنغهاي المركب بنسبة تتراوح بين 6% و8% في التعاملات المبكرة بعد افتتاحه عند مستوى مرتفع بلغ 13%.

استؤنفت التجارة بعد عطلة الأسبوع الذهبي، حيث اشترى المستثمرون في الأسواق الصينية بعد أن أعلنت بكين عن سلسلة من تدابير التحفيز الرئيسية لتعزيز النمو الاقتصادي.

من المقرر أن يعقد المسؤولون الصينيون إحاطة في وقت لاحق من يوم الثلاثاء لتحديد كيفية تخطيطهم لتنفيذ المزيد من تدابير التحفيز.

قبل عطلة الأسبوع الذهبي، طرحت الحكومة الصينية سلسلة من تدابير التحفيز، بما في ذلك خفض أسعار الفائدة، ومتطلبات احتياطي أصغر للبنوك، وقواعد سوق العقارات الأكثر مرونة وتدابير السيولة التي تستهدف سوق الأسهم.

كان الشراء في الصين مدفوعًا أيضًا بجرعة كبيرة من صيد الصفقات، نظرًا لأن مؤشرات القياس في البلاد انخفضت إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر في سبتمبر.

لكن المستثمرين ما زالوا يراقبون المزيد من تدابير التحفيز في البلاد، وخاصة التدابير المالية المستهدفة.

إخلاء مسؤولية إن موقع اقرأ 24 الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق