المحكمة الجنائية الدولية تستبدل قاضيا رومانيا يدرس إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو - أقرأ 24

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استبدلت المحكمة الجنائية الدولية قاضيا رومانيا يدرس طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو لأسباب صحية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وعلى صعيد متصل؛ أغارت الطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الجمعة على عدد من المناطق في جنوب لبنان.

 الطيران الحربي الإسرائيلي

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم سلسلة غارات جوية استهدفت عدة بلدات في جنوب لبنان، ومجرى نهر الليطاني شمال غرب بلدة البويضة شرق لبنان ومركز الهيئة الصحية الاسلامية في بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

 

واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية بلدة صديقين الجنوبية، كما استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة على طريق عام القاسمية - برج رحال في جنوب لبنان ما أدى الى مقتل سائقها. 

 

واستهدفت الغارت في اندلاع النيران في مزرعة بيت راشد حيث أشجار الزيتون، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

 

وتعرضت بلدة الجميجمة قبل ظهر اليوم لغارة جوية إسرائيلية. وشنّ الطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم غارة جوية استهدفت بلدة كفردونين الجنوبية، ما أدى إلى مقتل شخص وجرح آخر.

 

وعلى صعيد متصل؛ أكد الدكتور خليل دقران المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، على أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي مازال مستمرا في حرب الإبادة على جميع محافظات قطاع غزة والهجمة الشرسة على المنظومة الصحية في قطاع غزة.

 مستشفيات قطاع غزة

وأشار دقران، خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أنّ جيش الاحتلال يحاصر جميع مستشفيات قطاع غزة واقتحم مستشفى كمال عدوان وهدم السور الخارجي واستهداف الطواقم الطبية والمرضى في المستشفى.

الصحة في قطاع غزة

واستكمل المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة: «الاحتلال أصاب العديد من الطواقم الطبية وقام بعملية إخلاء المرضى من داخل المستشفى إلى الساحة وفصل بين النساء والرجال ونفذ مداهمات». 


ولفت إلى أنّ هناك صعوبة في إنزال المرضى في غرف العناية المركزة والنساء والأطفال إلى الساحة، كما أن الطواقم الطبية إذا تركتهم يكون هذا الأمر بمثابة حكم بالإعدام عليهم. 

 التحركات الطبية من مسشتفيات قطاع غزة 

مؤكدا على أن جيش الاحتلال يمنع التحركات الطبية من مسشتفيات قطاع غزة إلى أي مكان لاستهداف المواطنين ويمنع وصول سيارات الإسعاف لأماكن الاستهداف، وهناك عدد كبير من الإصابات والشهداء في المناطق الشمالية بالقطاع.

إخلاء مسؤولية إن موقع اقرأ 24 الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق