بالبلدي: كينجستون تطلق الجيل الأحدث من وحدات الذاكرة المزدوجة المدمجة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أعلنت شركة "كينجستون تكنولوجي أوروبا" المحدودة، المتخصصة عالمياً في تصنيع منتجات الذواكر الإلكترونية والحلول التقنية، عن الإصدار المرتقب  لوحدات الذاكرة FURY Renegade DDR5 CUDIMMs ، المتوافقة مع شريحة إنتل الجديدة من السلسلة 800 (التي كانت تسمى سابقاًبـArrow Lake ). التي تُعد أول منصة تستخدم برامج تشغيل الساعة في وحدات ذاكرة الوصول العشوائي المزدوجة والمدمجة وغير المخزنة مؤقتاً (CUDIMMs). ومع سرعة نقل بيانات تصل إلى 6400 ميغابايت في الثانية في ذاكرة الوصول العشوائي DDR5، تلزم جمعية تكنولوجيا الحالة الصلبة التابعة لمجلس هندسة الأجهزة الإلكترونية المشتركة JEDEC)) تضمين برنامج تشغيل ساعة العميل (CKD)  على وحدات الذاكرة المزدوجة المدمجة غير المخزنة مؤقتاً (CUDIMMs) ووحدات الذاكرة المزدوجة المدمجة صغيرة الحجم (SODIMMs).  

ويعمل هذا المكون على تخزين وإعادة تشغيل إشارة الساعة من المعالج، ما يعزز وصول الإشارة إلى الوحدة بكل سلاسة وأمان. ولتمييز هذه الوحدات المتقدمة عن وحدات DDR5 UDIMMs وSODIMMs التقليدية، أطلقت JEDEC عليها تسمية CUDIMMs وCSODIMMs، على التوالي.

وتصل السرعات القصوى لنقل البيانات في النماذج المتطورة من وحدات الذواكر Kingston FURY Renegade RGB CUDIMM  بألوان الأحمر والأخضر والأزرق (RGB) وغير الملونة  إلى 8400 ميغابايت في الثانية، وهي متوفرة كوحدات منفصلة بسعة 24 جيغابايت أو مجموعات مزدوجة بسعة 48 جيغابايت. ونظراً لأن وحدات الذواكر CUDIMM وUDIMM تشترك في نفس الموصل ذي الـ 288 دبوسًا ، فإن وحدات  , Kingston FURY UDIMMs المزودة بملفات تعريف XMP وEXPO متوافقة أيضًا مع اللوحات الأم من سلسلة إنتل 800، ومع ذلك، يوصى بالتحقق من إمكانية التوافق من خلال قائمة البائعين المعتمدين الخاصة بشركة تصنيع اللوحات الأم أو من خلال التحقق من برنامج Kingston Configurator لمعرفة السرعات والسعات المدعومة.

وقالت إيفونا زالوسكا، مديرة الأعمال بقسم ذواكر الوصول العشوائي الديناميكية في شركة كينغستون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "لقد تم اختبار "وحدات الذاكرة المزدوجة المدمجة غير المخزنة مؤقتاً" التي تبلغ سرعتها 8400 ميغابايت في الثانية، وتم تأهيلها من قبل أفضل مصنعي اللوحات الأم، إضافة إلى توافقها مع تقنية ملفات تعريف الذواكرة Intel XMP على اللوحات الأم الجديدة من طراز Intel Z890 المزودة بمعالجات " Intel Core Ultra Series 2 ". ويتيح لنا طرح وحدات ذاكرة DDR5 CUDIMM القابلة لكسر سرعة  نقل البيانات الوصول إلى مجموعة أوسع من المحترفين والمتخصصين الذين يبحثون عن ذواكر بأداء عالٍ ويرغبون في تعزيز كفاءة أنظمتهم وعملياتهم دون المساس بسلامة الإشارة".

سيبدأ شحن النماذج الجديدة من "وحدات الذاكرة المزدوجة والمدمجة وغير المخزنة مؤقتاً" في 18 نوفمبر المقبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق