بالبلدي: شولتس:  لا يمكن لبلد في حالة حرب الانضمام للناتو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أوضح أولاف شولتس، المستشار الألماني ، أن لا حاجة لاتخاذ قرار جديد بشأن عضوية أوكرانيا في "الناتو" مشيرا إلى أن القرار اتخذ سابقا وأن بلدا في حالة حرب لا يمكنه أن يصبح عضوا في الحلف،  وفقا لوكالة روسيا اليوم. 

وقال شولتس في مقابلة مع قناة "ZDF" التلفزيونية: "لقد اتخذنا قرارا في قمتي فيلنيوس (في العام الماضي) وواشنطن (هذا العام) وقمنا بتوصيف منظور (حول عضوية أوكرانيا في المدى البعيد)".

وأضاف: "أعتقد أنه لا توجد حاجة لاتخاذ قرار جديد الآن".

وتابع: "من المهم جدا أن ندرك أنه لا يمكن لبلد في حالة حرب أن يصبح عضوا في حلف الناتو، والجميع يعرف ذلك، ولا يوجد خلاف حول هذا الأمر".

وأوضح شولتس أن "الدعوة إلى حلف الناتو عادة ما يتبعها انضمام سريع للغاية".

ويواجه رئيس النظام الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي مشكلة كبيرة في قبول "الناتو" انضمام أوكرانيا إليه، ولاسيما بعد إعلان أعضاء رئيسيين في الحلف رفضهم القاطع لانضمام كييف.

ويأتي ذلك بعد إعلان زيلينسكي "خطة النصر" التي تعتمد بالأساس على "دعوة فورية" للانضمام إلى التحالف، لكن العواصم الرئيسية مترددة، وعلى رأسها ألمانيا والولايات المتحدة، اللتان تبطئان عملية حصول زيلينسكي على "دعوة فورية" للانضمام إلى الحلف، وفقا لأربعة مسؤولين ودبلوماسيين من الولايات المتحدة وحلف "الناتو

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق