احتفال الكنيسة بتاسيس معهد الدراسات القبطية الـ70 برئاسة قداسة البابا تواضروس فى هذا الموعد - أقرأ 2

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفال الكنيسة بتاسيس معهد الدراسات القبطية الـ70 ..تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية ، للاحتفال في نهاية نوفمبر المقبل بالذكرى السبعين لتأسيس معهد الدراسات القبطية ، حيث سيترأس البابا تواضروس فعاليات الاحتفال.

معهد الدراسات القبطية

معهد -الدراسات- القبطية

معهد الدراسات القبطية يُعنى التاريخ والحضارة

بدراسة التاريخ والحضارة والتراث والثقافة القبطية يختص معهد الدراسات القبطيه ، و هو تابع لبطريركية الأقباط الأرثوذكس. ويتولى قداسة البابا تواضروس الثاني رئاسة المعهد.
اهتمامات معهد الدراسات القبطية

تأسس المعهد في عام 1954 ، حيث صدر قرار المجلس الملي العام بالموافقة ، على إنشائه في 21 يناير من نفس العام. كما حصل المعهد على موافقة وزارة التربية و التعليم من خلال ، خطاب إدارة التعليم العالي رقم 1264 بتاريخ 10 يوليو 1955، الذي أشاد ، بفكرة إنشائه كوسيلة لخدمة التاريخ الوطني ، في العصر المسيحي ولتلبية النقص الموجود في هذا المجال.

معهد الدراسات القبطية

معهد -الدراسات- القبطية

افتتاح معهد الدراسات القبطية في 17 ديسمبر 1954

في 17 ديسمبر 1954، تم افتتاح المعهد، و قد لاقت فكرة إنشائه اهتمامًا كبيرًا ، من الأوساط العلمية العالمية، التي سارعت إلى إرسال علمائها ، و باحثيها للتعاون ، في مجالات البحث العلمي.

معهد الدراسات القبطية

معهد -الدراسات- القبطية

**رسالة معهد الدراسات القبطية وأهدافه**

يركز المعهد ، على الدراسات المتخصصة في عدة مجالات ، بما في ذلك العلوم اللاهوتية و الكنسية، والعلوم الإنسانية، و الدراسات الاجتماعية ، و التربوية و الإعلامية ، و غيرها. كما يسعى المعهد إلى ، خدمة الكنيسة و المجتمع والوطن ، من خلال أسس روحية و علمية وبحثية وتطبيقية. و يعمل المعهد على تعزيز التواصل و التنسيق مع الهيئات العلمية ، المحلية و الدولية المتخصصة في مجال ، الدراسات القبطية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق