بتكلفة 60 مليون جنيه.. محافظ المنيا يفتتح محطة مياه “أرض سلطان” بعد تحديثها - أقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بتكلفة 60 مليون جنيه.. محافظ المنيا يفتتح محطة مياه “أرض سلطان” بعد تحديثها - أقرأ 24, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 06:21 مساءً

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 - 6:14 م

بتكلفة 60 مليون جنيه.. محافظ المنيا يفتتح محطة مياه “أرض سلطان” بعد تحديثها

زينب توفيق

افتتح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، محطة مياه “أرض سلطان المرشحة” بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد التي بدأت العام الماضي، لخدمة ما يقرب من 300 ألف نسمة في مناطق شمال وغرب مدينة المنيا، من بينها أرض سلطان، حي شلبي، وعزبة شاهين، حيث بلغت التكلفة الاجمالية لأعمال التطوير حوالي 60 مليون جنيه لرفع كفاءة المحطة وضمان استمرارها في تقديم خدمة عالية الجودة.

وخلال الجولة، استمع المحافظ من المهندس رجب السعيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى شرحا تفصيليا حول المحطة، التي أنشئت عام 1960 وهى من أقدم محطات المياه بالمحافظة، مشيرا الى ان أعمال الإحلال والتجديد تمت بشكل كامل، بما في ذلك إضافة خزان جديد بسعة 1000 متر مكعب، ليصل إجمالي السعة التخزينية إلى 2000 متر مكعب، كما استعرض مراحل تنقية المياه حول آلية تنقية المياه وتوزيعها على المواطنين، كما قام بتفقد المعمل للتأكد من جودة المياه عبر مراحل المعالجة المختلفة.

وشملت الجولة أيضًا تفقد المحافظ سيارة توعية مخصصة لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، ضمن المبادرة الرئاسية “بداية”، والتي تستهدف توعية 250 مدرسة في 6 مراكز بالمحافظة، تشمل المنيا، سمالوط، مطاي، بني مزار، أبوقرقاص، وديرمواس، وذلك ضمن فعاليات نفذتها الشركة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف لتثقيف نحو 205 آلاف طالب حول أهمية الحفاظ على المياه والنظافة الشخصية.

وتضمنت الجولة متابعة أعمال إنشاء مسجد جديد داخل المحطة، حيث أكد المحافظ أن تطوير خدمات مياه الشرب يأتي على رأس أولويات الدولة ضمن استراتيجية تحسين قطاع المرافق لتوفير حياة كريمة للمواطنين. كما شدد على ضرورة الالتزام بالمعايير الفنية والتقنية المطلوبة لضمان استمرارية كفاءة التشغيل والصيانة.

واختتم المحافظ جولته بالمشاركة في اجتماع مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة وعدد من المسؤولين، مؤكدًا أن محطات المياه تمثل دعامة رئيسية للبنية التحتية بالمحافظة، وأن أعمال التطوير المستمرة تأتي ضمن جهود تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

c095e9fea6.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق