المنوفي: انخفاض أسعار البيض بعد الإعلان عن استيراد التركي - أقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المنوفي: انخفاض أسعار البيض بعد الإعلان عن استيراد التركي - أقرأ 24, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 04:01 مساءً

قال حازم المنوفي عضو شعبه المواد الغذائية ورئيس جمعية عين لحمايه التاجر والمستهلك، إن أسعار البيض شهدت انخفاضات ملحوظه بعد الإعلان عن دخول كميات كبيره من البيض التركي.

وأوضح المنوفي، في تصريحات صحفيه اليوم، أنأسعار البيض انخفضت بنحو 10 جنيهات في الطبق، حيث تراجعت الأسعار من 175 جنيها إلى 165 جنيها للمستهلك لطبق البيض الأحمر والأبيض، كما انخفاض طبق البيض البلدي من 165 جنيها إلى 150 جنيها للطبق أي بمعدل 15 جنيها للطبق.

وأضاف «المنوفي» على الرغم من أن سعر البيض البلدي غالباً ما يكون أغلي من البيض الأحمر والأبيض بحوالي 10 إلى 15 جنيه في الطبق، إلا أنه من المتوقع أن تواصل أسعار البيض في الانخفاض خلال المرحلة القليلة المقبلة.

ونوه إلى أن كميات البيض المستوردة من تركيا والتي سيتم ضخها في منافذ الدولة والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع ستحدث توازنا ملحوظاً وستعمل على خفض أسعار البيض محلياً.

وطالب رئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك بكتابة أسعار وتاريخ الإنتاج على البيض المحلي كما يتم كتابته على البيض المستورد، وذلك حتى يعرف المستهلك السعر وتاريخ الإنتاج والصلاحية ليس أمرا صعبا.

وأشار «المنوفي» إلى أن البيض المستورد سيتم طرحه بسعر 150 جنيها للكرتونة كسعر نهائي للمستهلك وبالتالي من المفترض أن يكون سعر البيض المحلي أرخص من المستورد لأنه لا يتم تحميله الشحن والنولون وما إلى ذلك.

وأشاد المنوفي بتدخل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاقد علي كميات كبيرة من البيض المستورد مما أدي إلى انخفاض سعره، وبالتالي تخفيف العبء على المواطنين وضبط الأسعار.

اقرأ أيضاً
شعبة الدواجن: ارتفاع أسعار البيض غير مبرر.. وهذا سعر الكرتونة الحقيقي «فيديو»

أسعار الفراخ البيضاء وكرتونة البيض «الأحمر» و«البلدي» اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024

الفراخ البيضاء بكام؟.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق