أكد رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، أن المعركة الدائرة في السودان “وجودية”، مشددًا على ثقته الكاملة في تحقيق القوات المسلحة النصر، ومؤكدًا أنه لا توجد أي حلول وسط في التعامل مع التمرد، وأن الخيار الوحيد هو القضاء عليه بشكل كامل.
وقال البرهان إن الحرب الحالية “ليست حربًا ضد الحكومة، وإنما حرب ضد الشعب السوداني”، معتبرًا أن كل من يدعي الحياد تجاهها “قد خذل الحق”، داعيًا الجميع إلى الاصطفاف خلف الجيش والمضي قدمًا نحو إنهاء تمرد الميليشيا.
وشدد على أن أي مفاوضات لا تتضمن تفكيك الميليشيا لن يشارك فيها الجيش السوداني، محذرًا من أن عدم انتهاء الحرب بانتصار القوات المسلحة سيمنح الميليشيا فرصة للعودة والتنكيل بالشعب السوداني.
وأضاف البرهان أن “استراتيجية الحفر بالإبرة” التي ينتهجها الجيش مستمرة، مؤكدًا أنها ستحقق أهدافها في القضاء على التمرد واستعادة سيطرة الدولة على كامل أراضيها.
