مترو المكسيك يكسر القواعد بسبب جماهير كأس العالم..ماذا حدث

مترو المكسيك يكسر القواعد بسبب جماهير كأس العالم..ماذا حدث

أعلنت هيئة النقل الجماعي “المترو” في العاصمة المكسيكية عن تمديد ساعات العمل في الخطوط الرئيسية (1 و2 و3) حتى الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، وذلك لضمان العودة الآمنة لآلاف المشجعين المتوقع حضورهم لمواجهة المنتخب المكسيكي ونظيره التشيخي يوم الأربعاء.

ووفقًا للبيان، ستستمر حركة القطارات في هذه الخطوط الثلاثة بعد مواعيدها المعتادة (منتصف الليل)، لتمتد الخدمة حتى الساعة الواحدة من صباح يوم الخميس 25 يونيو.

دعم الجماهير المتوجهة إلى نصب “ملاك الاستقلال”

جاء هذا الإعلان على لسان المدير العام لهيئة المترو، أدريان روبالكافا، عبر حسابه الرسمي على منصة (X)، حيث أوضح أن قرار تمديد الخدمة يأتي استجابةً للتدفق الجماهيري المتوقع، وتحديدًا للمشجعين الذين سيتوجهون إلى محيط نصب “ملاك الاستقلال” (Ángel de la Independencia) للاحتفال عقب انتهاء المباراة.

وقال روبالكافا في تدوينته:”من أجل دعم حركة تنقل المشجعين والمشجعات الذين سيحضرون مباراة كرة القدم في (استاد مكسيكو سيتي)، وكذلك أولئك الذين سيتوجهون لاحقًا إلى ملاك الاستقلال، ستمدد الخطوط 1 و2 و3 لمترو العاصمة خدماتها هذا الأربعاء حتى الساعة 1:00 صباحًا”.

مواعيد الرحلات الأخيرة والتوجيهات الأمنية

يُذكر أن المباراة المرتقبة بين المكسيك وتشيخيا، والتي تأتي لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، من المقرر أن تنطلق في تمام الساعة 19:00 مساءً في “استاد مكسيكو سيتي”، وهو ما يرفع توقعات الأجهزة التنفيذية بكثافة حاشدة في المواصلات والنقاط الحيوية بالعاصمة.

وفي هذا الصدد، أشار مدير المترو إلى أن “الرحلات الأخيرة للقطارات ستنطلق من المحطات النهائية لهذه الخطوط الثلاثة في تمام الساعة 00:30 بعد منتصف الليل”، مهيبًا بالركاب والمشجعين التخطيط المسبق لتنقلاتهم.

كما دعت الهيئة العامة للمترو جميع المستخدمين إلى ضرورة الالتزام بتوجيهات أفراد الأمن والسلامة داخل المحطات، واحترام التدابير الوقائية لضمان سلاسة الحركة وتجنب أي معوقات تشغيلية خلال هذه الوردية الاستثنائية.