أعمال تطوير شركة النصر للسيارات بلغت 4.5 مليار جنيه خلال 3 سنوات

أعمال تطوير شركة النصر للسيارات بلغت 4.5 مليار جنيه خلال 3 سنوات

قال حسين عيسى، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، أن أعمال التطوير التي شهدتها شركة النصر للسيارات خلال السنوات الثلاث الماضية بلغت تكلفتها نحو 4.5 مليار جنيه بهدف إعادة الشركة إلى موقعها الريادي.

وأوضح  حسين عيسى، في لقاء مع  عوض الغنام، مراسل إكسترا نيوز، ببرنامج “مال وأعمال”، الذي يقدمه الإعلامي محمد المهدي، عبر قناة إكسترا نيوز، أن شركة النصر للسيارات تمثل تراثاً صناعياً عريقاً يعود إلى ستينيات القرن الماضي، مشيراً إلى أن غالبية المصريين كانوا يعتمدون على سيارات النصر في فترات سابقة.

وأوضح أن الشركة توقفت عن العمل بعد عام 2009 لأسباب مختلفة، قبل أن تعود مجدداً إلى الإنتاج، حيث تضم حالياً مصنعاً لإنتاج سيارات الركوب الخاصة، إلى جانب مصنع كبير لإنتاج الحافلات.

وأشار إلى وجود شراكة قوية للغاية مع الجانب الصيني، تشمل تجميع وتصنيع عدد كبير من الموديلات، مؤكداً أن هناك شراكات أخرى مرتقبة مع شركات كبرى خلال الفترة المقبلة.

وواصل أن الجانب الصيني يبدي اهتماماً كبيراً بالشركة ويؤمن بامتلاكها إمكانيات واعدة، مشيداً بالحماس الذي لمسه لدى قيادات الشركة والعاملين بها من أجل استعادة مكانة النصر للسيارات