حزب الله يعلن استهداف قاعدة فيلون ودبابتي ميركافا إسرائيليتين - أقرأ 24

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة عن استهداف قاعدة فيلون الإسرائيلية بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية ودبابتي ميركافا عند أطراف بلدة عديسة في جنوب لبنان بِصاروخين موجهين، مما أدى إلى احتراقهما وقتل وجرح أفرادهما.

 

وفي بيانات سابقة، قال الحزب إن عناصره استهدفوا اليوم قاعدة الكرمل الإسرائيلية جنوب حيفا بصلية صاروخية نوعية، ومستوطنة المنارة وموقع حبوشيت الإسرائيليين بصليات صاروخية، وتجمعاً لِقوات إسرائيلية في مستوطنة المالكية، وعند أطراف بلدة مروحين في جنوب لبنان، ودبابة ميركافا إسرائيلية عند أطراف البلدة.

قوات إسرائيلية 

كما استهدفت عناصر الحزب، بحسب بيانات سابقة، تجمعاً لِقوات إسرائيلية في ثكنة شوميرا الإسرائيلية بالصواريخ، وعند الأطراف الشرقية لِبلدتي عيترون والطيبة في جنوب لبنان بِقذائف المدفعية والصواريخ، وموقع البغدادي الإسرائيلي بالمسيّرات الانقضاضية.

 

وأعلن الحزب أيضا عن استهداف تجمعاً لِقوات إسرائيلية بين مستوطنة مسكفعام وبلدة العديسة الجنوبية وفي شمالي كفرجلعادي وفي محيط موقع المرج الإسرائيلي، ومستوطنة كرمئيل الإسرائيلية ومدينة صفد بِصليات صاروخية.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر الحالي عن بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

 

وعلى صعيد متصل؛ أغارت الطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الجمعة على عدد من المناطق في جنوب لبنان.

 الطيران الحربي الإسرائيلي

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم سلسلة غارات جوية استهدفت عدة بلدات في جنوب لبنان، ومجرى نهر الليطاني شمال غرب بلدة البويضة شرق لبنان ومركز الهيئة الصحية الاسلامية في بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

 

واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية بلدة صديقين الجنوبية، كما استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة على طريق عام القاسمية - برج رحال في جنوب لبنان ما أدى الى مقتل سائقها. 

 

واستهدفت الغارت في اندلاع النيران في مزرعة بيت راشد حيث أشجار الزيتون، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

 

وتعرضت بلدة الجميجمة قبل ظهر اليوم لغارة جوية إسرائيلية. وشنّ الطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم غارة جوية استهدفت بلدة كفردونين الجنوبية، ما أدى إلى مقتل شخص وجرح آخر.

 

وعلى صعيد متصل؛ أكد الدكتور خليل دقران المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، على أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي مازال مستمرا في حرب الإبادة على جميع محافظات قطاع غزة والهجمة الشرسة على المنظومة الصحية في قطاع غزة.

إخلاء مسؤولية إن موقع اقرأ 24 الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق